مستشار يجر رئيس جماعة أغبار إلى القضاء بسبب “تزوير محاضر” و يطالب وكيل الملك بتقديمه في حالة اعتقال

مستشار يجر رئيس جماعة أغبار إلى القضاء بسبب “تزوير محاضر” و يطالب وكيل الملك بتقديمه في حالة اعتقال

تقدم المستشار بالمجلس الجماعي لأغبار إبراهيم آيت بوهو، مؤخرا، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ضد رئيس المجلس الجماعي لأغبار.

و اتهم المستشار المذكور، رئيس الجماعة، بتزوير محاضر جلسات الاجتماع و صنع محاضر تتضمن وقائع غير صحيحة و تدخلات للأعضاء أثناء انعقاد الاجتماعات المذكورة لا تمت للواقع بصلة، و ذلك خلال دورة فبراير 2024 العادية للمجلس الجماعي لأغبار.

و أضاف المصدر ذاته، بان أحد الاجتماعات لم ينعقد أصلا و تم صنع محضر له، موردا في شكايته التي توصلنا بنسخة منها: أن “ما طال محضر المجلس الجماعي من تزوير و تحريف يتجلى في تضمين المحضر العبارة التالية: و قد حضر (..) خليفة قائد قيادة ثلاث نيعقوب باعتباره ممثل السلطة في حين أنه لم يكن حاضرا في الاجتماع المنعقد”.

و طالب المستشار المذكور من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بإجراء بحث مع رئيس الجماعة و تقديمه في حالة اعتقال، بسبب ما اعتره ذات المصدر إقدام “رئيس المجلس الجماعي لأغبار على تلاعبات و تزوير و تحريف و خلق وقائع كاذبة يعلم بعدم حدوثها ما يشكل أفعالا إجرامية مخالفة للقانون و الأنظمة الجاري بها العمل و معاقب عليها و منافية للتوجهات الملكية في تدبير الشأن العام و القوانين المنظمة للجماعة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر