وزير النقل واللوجيستيك: جميع الذين رسبوا في إمتحان السياقة ستعطى لهم فرصة أخرى

وزير النقل واللوجيستيك: جميع الذين رسبوا في إمتحان السياقة ستعطى لهم فرصة أخرى

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
165
6

الرباط/ كلامكم

وعد محمد بنعبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك جميع الذين رسبوا في إمتحان السياقة بداية الإثنين الماضي، أنه ستعطى لهم فرصة أخرى لاجتياز الامتحان دون احتساب نتيجة امتحان يوم الإثنين.

وأقر وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، بأن نتائج النجاح في اليوم الأول لاعتماد بنك الأسئلة الجديد الخاص بامتحان رخصة السياقة، كانت جد ضئيلة.

وأعلن الوزير خلال الندوة الصحافية الأسبوعية للحكومة أن الراسبين في اليوم الأول لاعتماد بنك الأسئلة الجديد (الاثنين)، سيتم منحهم فرصة أخرى لاجتياز الامتحان، دون احتساب المرة الأولى التي رسبوا فيها.

وأوضح الوزير أنه جرى خلال اليوم الأول، تحليل أجوبة الممتحنين، ومعرفة مكمن الخلل، وقد تم إصلاحه.

وبحسب مصادر كلامكم، فإن الممتحنين لم ينجح فيهم اي شخص، وهي سابقة في تاريخ المغرب وهذا ما دفع بهم بمعية ارباب مؤسسات تعليم السياقة في المغرب الى الاحتجاج ضد هذا القانون الذي وصفوه بغير المجدي والفاشل.

وأضافت مصادرنا أن بولعجول فشل بسبب ثقته في مدير القطب المكلف برخص السياقة داخل الوكالة، الذي دافع عن هذا المشروع منذ أزيد من 3 سنوات، وعزت مصادرنا فشل هذا المشروع الى افتقاده للدراسة العميقة ليتلاءم مع خصوصيات الواقع.

والجدير بالذكر أن اليوم الاثنين الماضي، شهد احتجاج المواطنين بأغلب مراكز تسجيل السيارات بالمملكة على بنك الأسئلة الجديد الخاص بالإمتحان النظري لنيل رخصة السياقة ، الذي شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في تنزيله اليوم الإثنين 25 مارس الجاري.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تقرر رسميا زياة 10 دراهم في سعر البوطا الكبيرة ابتداء من يوم غذ الاثنين..

كلامكم أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد