مدير وكالة الحوض المائي تانسيفت : انقطاع الماء عن مراكش كان نتيجة مشكل تقني وقد تم حله

مدير وكالة الحوض المائي تانسيفت : انقطاع الماء عن مراكش كان نتيجة مشكل تقني وقد تم حله

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1138
6

 

أوضح مدير وكالة الحوض المائي تانسيفت، محمد الشتيوي، أن انقطاع الماء خلال يوم أمس الإثنين 18 مارس 2024، عن أحياء مدينة مراكش، كان نتيجة مشكلة تقنية جرى حلها، نافيا أن يكون لذلك علاقة بمشكلة تراجع حقينة السدود المزودة الرئيسية للمدينة الحمراء أو بسبب الجفاف.

وشهدت مدينة مراكش يوم أمس الإثنين 18 مارس انقطاعا في الماء، جراء انخفاض صبيب الماء الصالح للشرب، مما دفع بعض السكان إلى اللجوء إلى المياه المعدنية المعبأة واللجوء لمياء العيون القريبة من المدينة الحمراء، لتلبية احتياجاتهم، وهو ما أثار المخاوف من استمرار هذا الوضع، تزامنا مع شهر رمضان.

غير أن الشتيوي أكد، في تصريح لـSNRTnews، أن وضعية تزويد أحياء مدينة مراكش بالماء الصالح للشرب عادت لطبيعتها، بعد إصلاح الخلل التقني الذي كان قد وقع أمس، مشددا على أن الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

وتابع أن الأمر عكس ما تم فهمه، لا يتعلق بمشكل انقطاع الماء بسبب الجفاف، مؤكدا أن المناطق التابعة لوكالة الحوض المائي تانسيفت مستمرة في التزويد بالماء بشكل عادي، ولم تعرف تراجعا في صبيب الماء.

وكانت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش قد أعلنت يوم الأحد 17 مارس 2024، في بلاغ، أن شبكة التوزيع بالماء ستشهد انخفاضا في صبيب الماء نتيجة لبعض الاضطرابات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اصابة شخص بحروق بمادة ” الدوليو “في ظروف غامضة بمراكش

كلامكم أفادت مصادر كلامكم ،  ليلة اليوم الثلاثاء،