محكمة النقض تصفع إدريس بويمكليون رئيس جماعة تمزوزت

محكمة النقض تصفع إدريس بويمكليون رئيس جماعة تمزوزت

- ‎فيآخر ساعة, سياسة, في الواجهة
341
6

قضت الغرفة الجنائية لدى محكمة النقض، بتأييد الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف، في حق إدريس بويمكليون الرئيس الحالي لجماعة تمازوزت بإقليم الحوز، ورفض طلب المدعى عليه.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد سبق لمحكمة الإستئناف بمراكش، أن أدانت إ. ب، الرئيس الحالي لجماعة تمازوزت، بالسجن 8 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم، وذلك بعد متابعته من لدن النيابة العامة، بتهمة تزوير محرر الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لشهر دجنبر 2018، حين كان يشغل منصب مستشار جماعي، وعضو بالمجلس الإقليمي للحوز.

وأضافت ذات المصادر، أن الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر من سنة 2018 لمجلس جماعة تمازوزت ، شهدت إقدام الرئيس المدان على مطالبة رئيس المجلس آنذاك، بمناقشة نقطة أخرى مضافة إلى النقطة الخامسة، والمتعلقة “بالشباب والرياضة بتراب الجماعة وإبرام اتفاقيات التعاون والشراكة في هذا المجال “، إلا أن النقطة لم تكن مدرجة بجدول الأعمال و بالاستدعاءات الموجهة إلى جميع المستشارين والسلطات الإدارية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن رئيس جماعة تمازوزت السابق، ربط الإتصال بالنيابة العامة، ملتمسا فتح تحقيق في الموضوع ، الأمر الذي أسفر عن متابعة “المتهم بتهم تتعلق بالتزوير في محرر عرفي إداري وإهانة موظف أثناء مزاولته لمهنته” .

وكشفت مصادر ، أنه بصدور القرار النهائي لمحكمة النقض، يكون رئيس جماعة تامزوزت بإقليم الحوز، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فاقدا للأهلية الإنتخابية طبقا للمادة 20 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113/14.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر