زلزال الحوز.. وزارة الداخلية تستعد لإنذار مستفيدين من تعويضات إعادة الإعمار

زلزال الحوز.. وزارة الداخلية تستعد لإنذار مستفيدين من تعويضات إعادة الإعمار

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, وطنية
327
6

يعيش إقليم الحوز، بعد فاجعة الثامن من شتنبر الماضي، على وقع جهود الإعمار والترميم التي تقوم بها السلطات الإقليمية والحكومية. وفي هذا السياق، تستعد وزارة الداخلية لإنذار مستفيدين من تعويضات إعادة الإعمار الذين لم يشرعوا بعد في عملية البناء.

و من المقرر، وفق مصادر موثوقة، أن تستهدف الإنذارات المستفيدين الذين تسلموا الدفعة الأولى لإعادة بناء منازلهم المتضررة جراء الزلزال، والذين لم يشرعوا بعد في عملية البناء على الرغم من الحصول على تصميم البناء ورخص الربط، وتمت إزالة الركام من الموقع المخصص للبناء.

وفي حال عدم الشروع في عملية البناء في غضون مدة معقولة بعد تلقي الإنذار، سيتم تعليق الدفعات الباقية للمستفيدين حتى يقوموا بالبدء في عملية البناء، تماشيا مع جهود السلطات لضمان تحقيق الاستفادة الفعلية من التعويضات وإعادة الإعمار، وضمان استخدامها لأغراضها المقصودة في أسرع وقت ممكن.

كما تأتي هذه الخطوة، تؤكد ذات المصادر، في سياق الحرص على استدامة عملية الإعمار والحفاظ على السلامة العامة، حيث تعكس تحذيرات وزارة الداخلية استجابتها الحازمة للتحديات التي تواجه عمليات الإعمار في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.

هذه الإجراءات التحذيرية الوزارية، تبرز مصادرنا، بانها تعكس التزام الحكومة بمتابعة عمليات الإعمار والتأكد من تنفيذها بشكل سليم وفقًا للمعايير الفنية والسلامة، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين المتضررين وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر