منع توزيع مئات الملايين من المساعدات على منكوبي الحوز

منع توزيع مئات الملايين من المساعدات على منكوبي الحوز

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
195
6

توجد شاحنتان محملتان بالمساعدات الموجهة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز، منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، في وضعية “بلوكاج” بميناء طنجة المتوسط، بعدما رفضت مصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة السماح لها بدخول التراب الوطني قصد توزيعها على متضرري الزلزال بإقليم تارودانت.

وحسب المعطيات المتوفرة من مصادر مطلعة، فإن هذه المساعدات، التي جمعها أبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا بتنسيق مع جمعية “fils du maroc” والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي 400 مليون سنتيم، كانت في طريقها نحو مدينة تزنيت لفائدة جمعية أوزي للأعمال الاجتماعية باعتبارها الهيئة التي ستسهر على عملية التوزيع تحت إشراف السلطة المحلية ومصالح التعاون الوطني.

وتتكون هذه المساعدات، وفق المصادر ذاتها، من سلع ومعدات عالية الجودة مكونة من 20 طنا من الملابس الجديدة و1847 حذاء و352 حقيبة و186 كيلوغراما من الملابس المستعملة، إضافة إلى آلات غسيل ومعدات إلكترونية.

وحول هذا الموضوع، قال الحسين وكريم، رئيس جمعية أوزي للأعمال الاجتماعية والأشخاص بدون مأوى بتزنيت، إن “الجالية المغربية بالديار الأوروبية تفاعلت بإيجاب مع المبادرات الوطنية الرامية إلى دعم متضرري الزلزال وباشرت منذ اللحظات الأولى للفاجعة عملية جمع المساعدات على أساس أن ترسلها إلينا كهيئة جمعوية لكي نتكلف بتوزيعها على الفئات المستهدفة خلال فترة البرد بتنسيق مع الجهات المختصة”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر