نساء يستفدن من مبادرة نسوية في إطار مشروع ” لنحمي كرامة المتضررات/المتضررين” من زلزال الحوز

نساء يستفدن من مبادرة نسوية في إطار مشروع ” لنحمي كرامة المتضررات/المتضررين” من زلزال الحوز

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
196
6

في إطار مشروع ” لنحمي كرامة المتضررات/المتضررين” من زلزال الحوز، الذي تنفذه فدرالية رابطة حقوق النساء – جهة مراكش-اسفي بشراكة مع منظمة أوكسفام، بهدف المساهمة في تحسين الولوج إلى المرافق الصحية في الدواوير الأكثر تضررا.  تنضم فدرالية رابطة حقوق النساء- جهة مراكش-اسفي عشرة (10) قوافل تحسيسية وتضامنية في دواوير الحوز، تعطي انطلاقتها يوم 09 مارس 2024 بدوار ايت حرب، قيادة وجماعة ويركان، إقليم الحوز تحت شعار” أسرة منسجمة في مغرب متضامن، يتطور.

ستشمل القافلة مجموعة من الأنشطة الهادفة لدعم الأطفال والنساء في الدواوير المستهدفة، وتعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية والبيئية.

كما يتضمن برنامج القافلة أنشطة مختلفة من العاب فنية، تربوية ترفيهية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، كما ستشمل أنشطة لجمع النفايات والزراعة وإعادة التدوير، بهدف تشجيع التوعية للحفاظ على البيئة.

إضافة لجلسات تفاعلية حول الآثار النفسية للزلزال والتعرف على الحالات التي تحتاج إلى متابعة نفسية بالتعاون مع مختصين في الصحة النفسية، لتقديم الدعم النفسي اللازم للمتضررات/المتضررين والمساهمة في تحسين حالتهن النفسية.

ستتضمن القافلة أيضًا حملات توعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وحقوق النساء، وورشات حول قانون الاسرة والحقوق الاقتصادية، الاجتماعية والقانونية.

وستختتم القافلة بتوزيع العاب للأطفال وأدوات مدرسية وأدوات الحمام والنظافة لتعزيز الصحة والنظافة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر