المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز يعلن عن تعزيزالمنظومة الرقمية للإقليم.. و شويوخ: مستقبل السياحة بالحوز يكمن في اعتماد تقنيات جديدة

المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز يعلن عن تعزيزالمنظومة الرقمية للإقليم.. و شويوخ: مستقبل السياحة بالحوز يكمن في اعتماد تقنيات جديدة

- ‎فيآخر ساعة, جهات, في الواجهة
217
6

أعلن المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز، يوم الاثنين، عن اعتماد سلسلة من المبادرات الرامية إلى تعزيز حضوره الرقمي والترويج لهذه الوجهة السياحية الإيكولوجية على الساحة السياحية الدولية.

وذكر المجلس، في بلاغ، أن هذه المبادرات المعتمدة، بتعاون مع الفاعلين الرئيسيين في القطاع الخاص وبدعم من مجلس جهة مراكش آسفي، تندرج في إطار تنفيذ خارطة الطريق السياحية 2023-2026 و المجهود المتواصل لتعزيز السياحة الجهوية، وكذا دعم التحول الرقمي لهذه الوجهة السياحة البيئية.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذا التعاون يروم تطوير علامة “VISITALHAOUZ”، والتي ستشمل بوابة إلكترونية ومنصة للحجز عبر الإنترنت، وذلك بهدف تقديم رؤية متكاملة للإمكانات السياحية لإقليم الحوز، من خلال دمج الوسائل الترويجية التي وضعها كل من المجلس الإقليمي للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة لمراكش آسفي.

وأشار إلى أنه منذ شهر ماي سنة 2022، كانت البوابة الإلكترونية جاهزة للاشتغال ويمكن الوصول إليها من خلال www.visitalhaouz.com، لافتا إلى أن الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي الدولي (GIZ) ومشروع “تعزيز الاقتصاد والتنمية القروبة في المناطق النائية” لعبا دورا رئيسيا في إقامة شراكة بين المجلس الإقليمي بالحوز وشركة “Logic Technologies” للترويج للوجهة السياحية للحوز من خلال تعزيز الترويج الرقمي.

وأضاف المصدر نفسه أن مشروع “VISITALHAOUZ” يواصل دمج حل كامل للحجز في الفنادق عبر الإنترنت، حيث تقدم المنصة (Booking.visitalhaouz.com)، التي طورتها شركة “RATE MATCH”، مجانا للحجز المباشر لجميع المؤسسات الفندقية في منطقة الحوز.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز السياحة في المنطقة وتبسيط عمليات حجز الإقامة للمسافرين. وتمثل منصة الحجز “Visit-my-city”، المقدمة من RATE MATCH، الأولى من نوعها في المغرب، حيث تقدم تجربة فريدة ومبسطة للمسافرين عند حجز أماكن إقامتهم.

ونقل البلاغ عن رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، مروان شويوخ قوله”رؤيتنا هي تعزيز واستدامة النشاط السياحي في منطقة الحوز. ومن خلال تعزيز التعاون والنمو الاقتصادي والابتكار، فإننا نفتح آفاقا جديدة لمستقبل سياحي مزدهر”.

وأشار إلى أن “مستقبل السياحة يكمن في قدرتها على التطور مع الزمن، واعتماد تقنيات جديدة وتقديم تجارب فريدة وشخصية للمسافرين”، مشيرا إلى أن “الاستدامة ستكون في قلب جهود المجلس، مما يضمن احترام النشاط السياحي ويحافظ على البيئة والموارد المحلية”.

وأكد شويوخ، في هذا الصدد، أن المجلس تمكن من التغلب على المعوقات والصعوبات بفضل التصميم والالتزام بقضية التنمية السياحية للحوز، وتعبئة أعضاء المكتب والسلطات المحلية، داعيا السلطات المحلية و المعنيين ومهنيي السياحة للانضمام إلى دينامية التغيير هذه، والمساهمة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة لوجهة الحوز.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر