أوريكة السلطات بأوريكة تشن حملة شرسة لتحرير الملك العمومي ومطالب بإستمرارها .

أوريكة السلطات بأوريكة تشن حملة شرسة لتحرير الملك العمومي ومطالب بإستمرارها .

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
578
6

حكيم آيت بلقاسم

قامت السلطة المحلية بمنطقة أوريكة زوال يوم الثلاتاء 5 مارس 2024 بشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات، ومختلف الأماكن التي تدخل في إطار الملك العام .

ومكنت هذه العملية من تحرير الملك العام المحتل من طرف أصحاب المحلات التجارية، المقاهي و الباعة المتجولين، خاصة في المركز التجاري العگرب التي كانت أرصفتها مستغلة بصفة غير قانونية، وخلال ذلك تم حجز مجموعة من الآليات والمعدات المستعملة من طرف أصحابها داخل نطاق الملك العام مع إيداعها بالمحجز الجماعي .

واقد إستحسن عدد كبير من المواطنين هذه الحملة مطالبين من السلطات بإستمرارها بشكل متكرر، خصوصا في النقط السوداء بالمنطقة كالعگرب والحي التجاري الاثنين، ولقد سبق للسلطات المحلية أن قادت حملات مشابهة لتحرير الملك العمومي من قبل، غير أن تراجعها في الفترة الأخيرة جعل ظاهرة إحتلال الملك العام تعود للانتشار بشكل لافت وعاجل بمختلف الأماكن والشوارع بالمنطقة .

الحملة التي قادها قائد المنطقة وخليفته وأعوان السلطة مدعومين في ذالك برجال الدرك الملكي ورجال القوات المساعدة والتي استهدفت مختلف الأماكن العمومية بالمنطقة في المقابل، أكدت السلطات على أن الحملة ستشمل أيضا شارع بوميا والحي التجاري الاثنين، لأن الشارع وجنبات الطريق ملك عمومي لجميع المواطنين ولا يحق لأحد استغلاله.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القبض على مروج للمخدرات بمراكش.. واشنو لقاو عندو…

حكيم شيبوب تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي