الوقاية المدنية باقليم الحوز تخلد يومها العالمي

الوقاية المدنية باقليم الحوز تخلد يومها العالمي

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مستجدات
143
6

تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف الفاتح مارس من كل سنة، خلدت الثكنة الإقليمية للوقاية المدنية بتحناوت، صبيحة يوم الجمعة فاتح مارس الجاري، احتفالها السنوي المجسد للعمل الجبار الذي تقوم به عناصر الوقاية المدنية في سبيل إغاثة وإنقاذ أرواح المواطنين من جميع الاخطار.

ووياتي الحفل الذي حضره رشيد بنشيخي عامل اقليم الحوز مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي والمصالح الأمنية والخارجية وعدد من المنتخبين، وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية“، حيث قدم على راس الثكنة عدة شروحات حول الاحصائيات وتجهيزات المرفق، والأدوار المنوطة بها.

كما قدم أيضا عرضا شاملا حول تدخلات وعمليات الإنقاذ التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية بمختلف ربوع الإقليم طيلة السنة المنصرمة.

إلى جانب ذلك استعرضت فرقة من الوقاية المدنية جانبا من التداريب التي تنهجها في عمليات التدخل والإنقاذ وأخرى في حالات الغرق، والطرق السليمة في إخماد الحرائق وكيفية انقاد المصابين في الكوارث الطبيعية وعند حدوث الهزات الأرضية القوية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر