دار الشعر بتطوان توقع ديوان الشاعرة سعيدة أكدي وديوان الشاعر محمد ابن يعقوب

دار الشعر بتطوان توقع ديوان الشاعرة سعيدة أكدي وديوان الشاعر محمد ابن يعقوب

- ‎فيفن و ثقافة
179
6

كلامكم

 

تنظم دار الشعر بتطوان حفل تقديم وتوقيع ديوان “شذرات متلألئة من بهاء مدينة” للشاعر محمد ابن يعقوب، وديوان “جرأة البوح” للشاعرة سعيدة أكدي، يوم الخميس 29 فبراير الجاري، في الساعة الخامسة مساء بالمركز الثقافي إكليل بمدينة تطوان.

يقدم ديوان محمد ابن يعقوب الناقد المغربي محمد بنعياد، بينما يقدم الناقد محمد الفهري ديوان سعيدة أكدي، وهو أول ديوان للشاعرة، صدر عن دار الرضا للطبع والنشر في القاهرة.

في حين صدرت لمحمد بن يعقوب سلسلة من الأعمال الشعرية، منذ ديوانه الأول “لم ينطفئ الثلج” سنة 2001، مرورا بديوان “قليلا.. ويستيقظ القمر” وديوان “عندما يكذب السكون” و”يوميات من كتاب أبيض” و”خبز ومقام انصراف” و”ثملت كأسي” و”حتى لا تطير الحمائم من حولي” و”قطايف ولطائف”.

ويمثل برنامج “توقيعات” موعدا ثقافيا تنظمه دار الشعر في تطوان من أجل تقديم وتوقيع آخر الإصدارات الشعرية والنقدية، حرصا منها على أهمية تداول الكتاب الشعري والترويج له، واحتفاء بأعمال الشاعرات والشعراء والباحثات والباحثين المشتغلين في الحقل الشعري داخل المغرب وخارجه.

وينضاف ديوان الشاعرة سعيدة أكدي وديوان الشاعر محمد بن يعقوب إلى مكتبة دار الشعر، التي قدمت ووقعت سلسلة من الأعمال الأدبية والنقدية، التي صدرت عن دور نشر مغربية وعربية، خلال السنوات الأخيرة.

وينضاف برنامج “توقيعات” إلى برامج أخرى تنظمها الدار، مثل “ليلة الشعر” و”ديوان” و”حدائق الشعر” و”الأطلال.. قراءات شعرية في مواقع أثرية”، وملتقى الشعر والتشكيل وملتقى الشعر والمسرح، و”ملتقى زرقاء اليمامة” وبرنامج “بحور الشعر” و”ليلة الزجل”، إلى جانب سلسلة من اللقاءات والندوات التي تتوج كل سنة بتنظيم “مهرجان الشعراء المغاربة”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

دارمانان يشيد بالتعاون الأمني المتميز بين فرنسا والمغرب

كلامكم اأشاد وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي،