احتلال الملك العمومي يتسبب بتوقيف ” مقدم” ساحة جامع الفنا بمراكش

احتلال الملك العمومي يتسبب بتوقيف ” مقدم” ساحة جامع الفنا بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1003
6

محمد خالد

أفادت مصادر جريدة كلامكم الالكترونية، ان السلطات بولاية جهة مراكش آسفي، أصدر ت قرارا بتوقيف عون سلطة برتبة ” مقدم” ساحة جامع الفنا، بسبب تغاضيه عن احتلال الملك العمومي بالساحة، وأيضا تهاونه في محاربة ” الفراشة” الذين احتلوا جنبات مسجد الكتبية و ارتكابه اختلالات مهنية جسيمة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذا القرار كان متظرا إصدراه من طرف السلطات بمراكش، نظرا لما أصبحت عليه ساحة جامع الفنا وجنبات مسجد الكتبية من مشاهد لاحتلال الملك العمومي وسطوة الباعة المتجولين الذين أصبحوا يحتلون الممرات والأزقة بساحة جامع الفنا.

إلى ذلك تشهد أحياء مدينة مراكش، تحركات ملموسة للسلطات العمومية بإشراف والي جهة مراكش آسفي، فريد شوراق، الذي أعطى تعليماته الصارمة من أجل محاربة احتلال الملك العمومي خصوصا بمنطقة المحاميد بمقاطعة المنارة، التي تشهد حرب ضروس على احتلال الملك العمومي.

وبحسب مهتمين بالشأن المحلي بمراكش، فإنه ورغم تعليمات الوالي شوراق بمحاربة احتلال الملك العمومي بمدينة مراكش، إلا أن مقاطعة جليز لم تشهد اي عملية هدم  او تحركات السلطة المحلية، رغم أن هذه المقاطعة تشهد احتلالا للملك العمومي غير طبيعي.

وأضاف المتحدثون أنفسهم، أن مقاطعة جليز وهي القلب النابض للسياحة،تشهد احتلالا للملك العمومي بصورة فضيعة وقبيحة، تسيء لصورة المدينة الحمراء، خصوصا المقاهي والمطاعم، بدون أن تتدخل السلطات لردعهم أو تحرير الملك العمومي من هؤلاء، مما يطرح سؤالا عريضا لماظا يتم استئناء منطقة جليز من تحرير الملك العمومي.؟

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

دارمانان يشيد بالتعاون الأمني المتميز بين فرنسا والمغرب

كلامكم اأشاد وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي،