هل سيتم إنجاز قنطرتين بتغدوين بالحوز؟

هل سيتم إنجاز قنطرتين بتغدوين بالحوز؟

- ‎فيآخر ساعة, جهات, في الواجهة
319
6

طالب سكان بتغدوين، بإنجاز قنطرتين موضوع إتفاقية سنة 2021 بين المجلس الجماعي لتغدوين و المجلس الإقليمي للحوز، خصوصا أن المنطقة تضررت بفعل فيضان واد الزات نتيجة المطار القوية التي شهدها الإقليم خلال الآونة الأخيرة.

و كان أعضاء المجلس الإقليمي للحوز في الولاية السابقة برئاسة إبراهيم أتكارت، قد صوت بإجماع أعضائه، صباح يوم الجمعة ثالث و عشرين أبريل 2021، خلال أشغال الدورة اللإستثنائية للمجلس، على ملحق تعديلي لإتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي و الجماعة الترابية لتغدوين من أجل إصلاح قنطرة تصورت و إعادة بناء قنطرة ايفيرت على واد الزات بالجماعة الترابية بتغدوين، بتكلفة إجمالية تقدر بـ210 ملايين سنتيم.

و حول أسباب عدم تنزيل هذين المشروعين من طرف المجلس الإقليمي للحوز، رغم مرور أزيد من سنتين على توقيع إتفاقية الشراكة، قال رئيسه الحالي حمزة إدموسى بان “الصفقة السابقة تم فسخ عقدها لكون المقاول لم يتمكن من إنجاز الأشغال في الاجل المناسب”، مضيفا بأن “المجلس الإقليمي يقوم حاليا بإعادة الدراسة و تحيينها وفق التغيرات الجديدة خاصة بعد الأضرار التي تسببت فيها الأمطار الأخيرة، قصد الإعلان عن صفقة جديدة بمواصفات جديدة فور إنتهاء الدراسة”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر