تجمعيون يعلقون على المنتدى الجهوي لمنتخبي الحزب

تجمعيون يعلقون على المنتدى الجهوي لمنتخبي الحزب

- ‎فيسياسة, في الواجهة
245
6

كلامكم

 

أكد مشاركون في المنتدى الجهوي لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي نظمت جولته الأخيرة اليوم السبت بالداخلة، تحت شعار “مسار التنمية”، أن هذا الملتقى أضحى فضاء مهما لتبادل التجارب وتعزيز سبل التواصل مع مؤسسات الحزب.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب، محمد صديقي، أن المنتدى هو فضاء مهم بالنسبة للمنتخبين لطرح الإشكاليات التي تعترض تدبيرهم للشأن المحلي، كما يعد وسيلة أساسية لتعزيز أواصر التعاون والتواصل مع الهيئات الأخرى للحزب ووزرائه، بخصوص تنزيل السياسات العمومية على صعيد الجهة.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال المنتدى، أن الأمر يتعلق بمقاربة مهمة من أجل التنمية المحلية الشاملة التي تعد نقطة التقاء بين المشاريع القطاعية والمشاريع المحلية، مؤكدا أن مساهمة الهيئات المنتخبة محليا مهمة لنجاح واستدامة المشاريع وتلبية احتياجات الساكنة، طبقا لالتزامات الحزب مع الساكنة وتنزيلا للبرنامج الحكومي.

وفي تصريح مماثل، قال عضو المكتب السياسي للحزب، راشيد الطالبي العلمي، إن هذه المنتديات الجهوية تشكل فرصة للاستماع والتواصل مع المنتخبين التجمعيين، لاسيما الشباب منهم حديثي العهد بالعمل السياسي، والأخذ بيدهم لتجاوز الصعوبات التي تواجههم أثناء تدبير الشأن المحلي.

وأضاف أن تطلعات الساكنة والتزامات حزب التجمع الوطني للأحرار ووعوده خلال الانتخابات كلها عوامل تؤطر عمل هذه المنتديات على أساس التوفيق بين تطلعات الشباب ومتطلبات الساكنة، من خلال المساهمة في تحديد الأولويات وإيجاد الحلول المناسبة.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي للحزب، مصطفى بايتاس، أن الحزب يختتم اليوم بالداخلة الجولات الجهوية لمنتدى المنتخبين التجمعيين، الذي يهدف إلى مناقشة ودراسة مختلف القضايا والإشكالات التي تعترض هؤلاء المنتخبين في تدبيرهم لشؤون المواطنين والشأن المحلي عموما.

وأبرز  بايتاس أن هذا المنتدى الجهوي يكرس قيم التجمع الوطني للأحرار التي ترتكز على الديمقراطية التشاركية والاجتماعية، كما يؤكد على فلسفة الحزب المبنية على أسس التشارك والنقاش والحوار بين مختلف مكوناته.

وأشار إلى أنه، بعد اختتام فعاليات هذا المنتدى الجهوي، ستتم صياغة كتاب سيتضمن مختلف خلاصات وطموحات المنتخبين التجمعيين، وكذا الإمكانيات والحلول الكفيلة بمعالجة المشاكل والصعوبات التي تعترض عملهم.

من جهتها، قالت رئيسة منظمة المنتخبين التجمعيين بجهة الداخلة – وادي الذهب، غلة باهية، إن هذا المنتدى الجهوي يندرج في إطار مقاربة تشاركية ينهجها حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل تعزيز التواصل مع فئة المنتخبين، باعتبارهم ممثلين للساكنة.

وأشارت إلى أن الورشات المنظمة على هامش هذا المنتدى الجهوي، عرفت نقاشا مستفيضا نتجت عنه مجموعة من المقترحات والتوصيات التي سيأخذها المكتب السياسي للحزب بعين الاعتبار، بهدف الانطلاق من التنمية الوطنية إلى التنمية المحلية بجهة الداخلة – وادي الذهب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي