تدشين أرشيف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش( فيديو وصور)

تدشين أرشيف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش( فيديو وصور)

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
543
6

كلامكم

 

بعد الاعلان عن افتتاح السنة القضائية 2024 من طرف الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بمراكش والوكيل العام للملك لديها، تميز اليوم كذلك بتدشين الأرشيف الإلكتروني للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بحضور والي جهة مراكش واسفي وممثل  الرئيس المنتدب للسلطة القضائية سعاد كوكاس عضوة المجلس الأعلى للسلطة القضائية وحضور محمد شبيب ممثل رئيس النيابة العامة و سعد كدار ممثل وزير العدل.

 

و يتميز هذا الأرشيف باعتماده على التكنولوجيا الحديثة إذ يتم تدبيره بواسطة تطبيق معلوماتي تم وضعه من طرف المهندس فاضل ازم المشرف على خلية المعلوميات بالنيابة العامة تحت الإشراف المباشر للوكيل العام للملك خالد كردودي و احمد لواء الدين رئيس كتابة النيابة العامة .

وهذا التطبيق يسهل البحث السريع عن الملفات المطلوبة إذ بمجرد طلب الملف رقميا يتم التعرف على وضعه ضمن الأرشيف الورقي وايضا يمكن الاطلاع عليه رقمها حيث انه بالإضافة إلى حفظ الملفات ورقيا يتم حفظها رقميا بعد مسحها ضوئيا وهذه العملية تساهم في اقتصاد الوقت والجهد وتقديم الخدمة المطلوبة للمواطن في دقائق معدودة .

هذا وقد استحسن جميع الحاضرين هذا العمل النوعي و الممارسة الفضلى والتي سيتم تعميمها مستقبلا على باقي محاكم الدائرة القضائية في انتظار اعتمادها من طرف الوزارة واعتمادها في كافة محاكم المملكة الشريفة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي