السوق الإسباني، سوق ذو أولوية لجهة  مراكش

السوق الإسباني، سوق ذو أولوية لجهة  مراكش

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
419
6

كلامكم

 

شارك المجلس الجهوي السياحة لمراكش في المعرض الدولي للسياحة لمدريد 24> 28 يناير 2024.

 

يشارك المجلس الجهوي السياحة لجهة مراكش، في النسخة 44 من المعرض الدولي للسياحة في إسبانيا  FITUR Madrid بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وبفضل دعم المسؤولين المنتخبين في مجلس مدينة مراكش، مجلس جهة مراكش آسفي وبلدية المشور القصبة. إذ يشارك وفد كبير من المجلس السياحة لمراكش وعشرات من مهنيي الجهة الذين يمثلون أصحاب ا الفنادق ووكلاء الأسفار , المطاعم والمرشدين.

يعتبر معرض FITUR أهم معرض للمهنيين في صناعة السفر في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو الاجتماع السنوي للسياحة من خلال أكثر من 82000 من المتخصصين في مجال السياحة وأكثر من 30.000 زائر و8360 عارضًا (أصحاب الفنادق ووكلاء السفر وشركات الطيران ومنظمي المؤتمرات. والمنصات الرقمية وما إلى ذلك) وأكثر من 1170 من صحفي وممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم. 

ويمثل المغرب من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال جناح تقدر مساحته ب 352 مترًا مربعًا تضم التسع جهات المغرب بما في ذلك جناح جهة مراكش وأكثر من 24 عارض مهني مشارك.

ويعرض رواق جهة مراكش آخر مستجدات العرض السياحي من خلال كتيبات وخرائط إلى جانب المنصة الرقمية”visitmarrakech&region” التي تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجها الزائر.

 

في عام 2023، سجل السوق الإسباني نموًا بنسبة +30% مقارنة بالعام المرجعي 2019. وبالمقارنة مع عام 2022، كان التقدم أكثر وضوحًا، حيث وصل إلى +150% مع 157,000 وصول وأكثر من 433,600 ليلة سياحية. علاوة على ذلك، شكلت هذه السوق 13% من إجمالي حصة المسافرين بمطار مراكش المنارة، حسب إحصائيات ONDA.

 

تجدر الإشارة إلى أن احتمال التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم عام 2030FIFA في المغرب وإسبانيا والبرتغال يمثل فرصة كبيرة للفاعلين في قطاع السفر للتعاون بشكل وثيق مع نظرائهم من أجل الاستعداد بفعالية لهذا الحدث الرياضي العالمي.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إشكالية التنمية كمدخل للنجاح .

ذ.ط ادريس المغلشي . هناك من يريد أن