الصويرة تسرق جائزة ” أفضل وجهة سياحية بالمغرب” من مراكش

الصويرة تسرق جائزة ” أفضل وجهة سياحية بالمغرب” من مراكش

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
779
6

محمد خالد

في الوقت الذي كان فيه فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، يستقبل بمقر ولاية الجهة، أعضاء المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، لتدارس الاوراش الكبرى التي تهم هذا القطاع الاستراتيجي في أفق تطويره، ( في الوثت ذاته) كان المكتب الوطني المغربي للسياحة يتوج مدينة الصويرة “كأفضل وجهة سياحية بالمغرب” خلال النسخة الأولى ل”جوائز المغرب للسياحة 2023″ المنعقدة مؤخرا بالرباط، يعد ثمرة الجهود الكبيرة للفاعلين المحليين في مجال النهوض بالقطاع السياحي.

ووفق بلاغ المكتب، أن هذا التتويج يعكس الأهمية التي توليها السلطات العمومية لتنمية والنهوض بالسياحة المحلية.

وفي هذا الصدد عبر رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، عن الامتنان لجميع مهنيي القطاع السياحي الذين ساهموا في هذا النجاح، مؤكدا على أن هذه الجائزة تبرز بجلاء أهمية العمل الجماعي والتعاون الوثيق بين الفاعلين المحليين من أجل ضمان مواصلة هذه الدينامية الإيجابية.

وأبرز أن ” الفاعلين بالقطاع السياحي على المستوى المحلي سيواصلون العمل يدا في يد من أجل تحقيق التنمية المستمرة للمدينة باعتبارها وجهة مفضلة بامتياز”.

وأشار المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى أن مدينة الصويرة أصبحت رسميا بمزيجها الفريد من السحر التاريخي والثقافة النابضة بالحياة والمناظر الخلابة، معروفة كأفضل وجهة سياحية بالمغرب.

وأكد على أن هذا التتويج يعزز مكانة الصويرة على الساحة السياحية الدولية ويتيح قاعدة صلبة لنمو مستمر في السنوات المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الاعتراف يدل أيضا على الرؤية الاستراتيجية للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة وانخراط السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور من أجل النهوض بهذه الوجهة السياحية”.

يذكر أن معدل الإيواء بالمؤسسات السياحية بإقليم الصويرة وصل خلال سنة 2023 إلى 42 في المائة (زائد 7 نقاط) في حين بلغ متوسط الإقامة 2,38 ليلة مبيت.

كما سجلت مدينة الصويرة خلال سنة 2023 نمو حركة النقل الجوي التجاري بنسبة 87 في المائة مقارنة مع 2022، مما يعكس جاذبية المدينة المتزايدة كوجهة سياحية.

وقد تأتى هذا الأداء الاستثنائي، بحسب المصدر ذاته، بفضل فتح خطوط جوية جديدة مما يعزز تدفق السياح بكثرة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش.. المدينة التي توقف فيها الزمن

مراكش/ نورالدين بازين بينما تنطلق المدن المغربية الكبرى