حماة المدينة بمراكش يدعون إلى حملة تمشيطية شاملة لمقاهي الشيشة

حماة المدينة بمراكش يدعون إلى حملة تمشيطية شاملة لمقاهي الشيشة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
387
6

محمد خالد

دعت الجمعية الوطنية لحماية المدينة بمراكش، الجهات المسؤولة بالمدينة الحمراء، إلى شن حملة تمشيطية شاملة ومستمرة تستهدف مقاهي الشيشة في جميع أنحاء المدينة، منوهة في نفس الوقت بالحملة الأخيرة التي تم القيام بها بتنسيق بين السلطات المحلية والامنية بمراكش وأسفرت عن حجز المئات من النرجيلة وتحرير محاضر رسمية لبعض مقاهي الشيشة.

وكان دعاة حماية المدينة بمراكش، قد أصدرت بلاغات صحفية وخرجات إعلامية تروم دق ناقوس الخطر باستفحال ظاهرة التعاطي للشيشة والشيشة الالكترونية أمام المدارس بمدينة مراكش خصوصا القاصرات والقاصرين، منبهة إلى وجود أشخاص مشبوهين يقومون باستدراج هؤلاء التلميذات والتلاميذ لتعاطي الشيشة.

وقالت الجمعية المذكورة، أن استدراج تلميذات قاصرات إلى مقاهي الشيشة من أجل تعاطيها وبالتالي استدراجهن إلى تعاطي الدعارة بأوكار تحت أرضية وأمام المؤسسات التعليمية، مما دفع بالجهات المسؤولة مؤخرا التحرك وشن حملات محدودة المساحة والنتيجة.

والجدير بالذكر أن والي جهة مراكش آسفي، فريد شوراق، تفاعل ايجابيا مع نداءات الجمعيات الحقوقية في هذا الصدد، وقام بإعطاء تعليمات صارمة للجهات الوصية من أجل القيام بالتدابير اللازمة وردع المخالفين من أصحاب مقاهي الشيشة.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي