شركات الصوتيات و الإنارة تفضح “السمسرة” في سهرات إيض إناير بأكادير

شركات الصوتيات و الإنارة تفضح “السمسرة” في سهرات إيض إناير بأكادير

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
586
6

المراسل/ أكادير 

استنكرت عدد من الشركات المتخصصة في تقنيات الصوت و الإنارة و الفيديو بجهة سوس ماسة، بما وصفوه  ” إقصاء وتهميش” من طرف إدارة منظمي احتفالات رأس السنة الامازيغية 2974 من المال العام.

طالبت الشركات ذاتها الجهات الوصية، إلى إعادة النظر في هذه الخروقات وضمان المساواة وتكافؤ الفرص لتشجيع الاستثمار في المجال الفني و الثقافي في الجهة.

وقالت هذه الشركات في بيان لها توصلت كلامكم بنسخة منه، أن بعض جماعات وعمالات جهة سوس ماسة التي تستعد لتنظيم حفلات رأس السنة الأمازيغية خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14 يناير 2024، عمدت الى اقصاءها من الاستفادة من تنظيم هذه الحفلات بصفتها تنتمي إلى جهة سوس ماسة.

و عبرت الشركات الأربع، عن استيائها واستنكارها من استبعادها من طرف المسؤولين عن تنظيم حفلات و سهرات السنة الأمازيغية،  مما اعتبروه إقصاء و تهميش حسب البيان .

وأضاف البيان أن هذا التصرف لا مهني و منافي لكل المناهج والاستراتيجيات التي تسير عليها المملكة المغربية والمخالفة لرؤية الملك محمد السادس، الرامي إلى مبدأ تكافؤ الفرص و ورش الجهوية الموسعة.

و سجلت الشركات في البيان نفسه، أن هذا القرار الصادر عن مسؤولي الحفلات، تسبب في تهميش الكفاءات وعدم تشجيع الاستثمار المحلي والجهوي، إلى جانب عدم منح الفرص للطاقات المهنية المحلية للاشتغال في جهتهم.

كما سجلو غياب لطلبات العروض و دفاتر التحملات والغموض في مثل هذه المشاريع في الجهة، كما استنكروا أسلوب السمسرة و الزبونية الممنهج في مثل هذه المشاريع الفنية و الثقافية حسب نفس البيان.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور وفيديو. حملة طبية لفائدة ساكنة مراكش

كلامكم في إطار خدماتها الاجتماعية في المجال الصحي،