مستشار جماعي يطالب وزير الداخلية بايفاد لجنة افتحاص إلى جماعة اسعادة بمراكش

مستشار جماعي يطالب وزير الداخلية بايفاد لجنة افتحاص إلى جماعة اسعادة بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
884
6

مصطفى بومزكور

ناشد هشام سويد العين، عضو المجلس الجماعي لجماعة اسعادة التابعة إداريا لعمالة مراكش، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وطالبه بايفاد لجنة افتحاص إلى الجماعة الترابية اسعادة ، لفحص الملفات التي وصفها في رسالته بالمشبوهة ، وضبط الاختلالات التي ارتكبت في عهد الرئيس الحالي للجماعة، وتحديد المسؤوليات وربط المحاسبة بالعقاب ووضع حد لنزيف المال العام بالمحسوبية والزبونية والتجاوزات المضرة بالصالح العام.

ووفق الرسالة المذكورة تتوفر “كلامكم” على نظير لها، أثار المستشار الجماعي العديد من الاختلالات التي تعاني منها جماعة اسعادة، والتي تستنزف ميزانيتها بشكل غير معقول.

واتهم سويد العين، رئيس الجماعة الحالي، بسوء التسيير والمبالغة في الاعتمادات والنفقات وإنشاء مشاريع بدون دراسة الجدوى بالملايين الدراهم، والتي تصرف من ميزانية الجماعة، موضحا أن الرئيس الحالي ( ع. ع) كان مستشارا جماعيا سابقا في ولاية الرئيس السابق ( أ . ط)  وأنه عارف بخبايا الأمور وكل ما يروج في الجماعة من اختلالات وتجاوزات،مشيرا أن تصريحات الرئيس الحالي الموثقة بالفيديو تؤكد هذه الاختلالات.

وأشار المستشار الجماعي سويد العين، أن هناك مراسلات مرفوقة بهذا الفيديو، موجودة فوق مكاتب وزارة الداخلية وولاية جهة مراكش آسفي والمجلس الأعلى للحسابات، ولا تنتظر سوى النظر فيها والتحقيق في كل ما تضمنته من اختلالات وسوء التسيير في جماعة اسعادة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

لفتيت يتباحث بالرباط مع نظيره الفرنسي

كلامكم استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم