أمزميز تحتضن أشغال المؤتمر الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المال العام بالحوز

أمزميز تحتضن أشغال المؤتمر الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المال العام بالحوز

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
487
6

المراسل/أمزميز

عقد اليوم ببلدية أمزميز أشغال المؤتمر التأسيسي للفرع الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المال العام بالحوز ، بحضور مندوبين و تمتيليات لجل جماعات الإقليم حيت فاق الحضور أكثر من 100 مؤتمر ومؤتمرة ، وحضر اشغال المؤتمر وفد من المكتب التنفيدي للمنظمة تحت إشراف الرئيس الوطني الحقوقي عبد الاله طاطوش .

في هذا السياق، شدد طاطوش في كلمة افتتاحية ان الجمعية ستتبنى مجموعة من الملفات الحقوقية المتعلقة بالساكنة المتضررة من زلزال الحوز ، مذكرا  ان المنظمة سستبنى ملفات المال العام تشوبها رائحة الفساد بمجموعة من الجماعات الترابية بإقليم الحوز ومن ضمنها جماعة أمزميز وغيرها .

وفي معرض مداخلاتهم ،  أكد الحضور على ضرورة قيام الجمعية بالأدوار الحقوقية المنوطة بها على اساس مرجعية المنظمة المؤسسة على المواثيق الدولية لحقوق الإنسان و القوانين الوطنية المؤطرة ، للترافع عن الكرامة والعدالة بكل مستوياتها ،

وللإشارة  فقد صوت المؤتمرون المؤتمرات بأغلبية الحاضرين على لائحة المكتب الاقليمي(15عضوا) المقترحة من طرف اللجنة التحضيرية بعدما تم التوافق بين كل المكونات على تمتيلية كل دوائر الإقليم بالمكتب ، على اساس انتخاب الرئيس في الاجتماع الاول للمكتب المنتخب .

وترجح مصادر من داخل الحمعية عن حظوظ ابن أمزميز أسامة ايت المقدم لرئاسة المكتب الاقليمي للجمعية باقتراح من أغلبية الاعضاء المنتخبين .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي