مديرو التعليم الإبتدائي: سنقاطع الدّعم التّربوي للتلاميذ في العطلة البينية .. وها علاش..

مديرو التعليم الإبتدائي: سنقاطع الدّعم التّربوي للتلاميذ في العطلة البينية .. وها علاش..

كلامكم

حسم مديرو التعليم الابتدائي بالمؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب في مقاطعة استدعاء التلميذات والتلاميذ للحضور أثناء العطلة البينية بدءا من يوم الاثنين 4 دجنبر 2023 إلى العاشر منه، على خلفية عدم قانونية تواجدهم بالمؤسسات التعليمية خلال العطل المدرسية، وبناء على اتفاقية الشراكة مع شركة التأمين”.

ووفق بيان وطني أصدرته جمعية مديريات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب، التي تلمّ أكثر من 8 آلاف مديرة ومدير تربويين، وصل موقع “لكم”، نظير منه.

ونبّهت جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، وفق بيانها الوطني، إلى أن “يستحيل تنفيذ الحلول التي تقترحها الوزارة دون انخراط فعلي للأساتذة في ظل حركتهم الاحتجاجية المتمثلة أساسا في مقاطع مجالس المؤسسة وكل الأنشطة الصفية وأنشطة الحياة المدرسية”.

وشدّد بيان مديري التعليم الابتدائي بالمغرب، على أن “برنامج الدعم الاستدراكي حل ترقيعي لمشكل تعثر الدراسة بالمدرسة العمومية، وأن عدم إشراك رؤساء المؤسسات في اتخاذ أي خطوة في هذا الاتجاه، بعدما كان حريصين على عدم هدر زمن التعلم وفق برامج الدعم التربوي المؤسساتي الخاص بكل مؤسسة”.

وأكدت جمعية مديري التعليم الابتدائي بالمغرب إلى “استحالة ضمن حضور جميع المتعلمين والمتعلمات داخل المؤسّسة خلال العطلة البينية الثانية مما يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص”، وفق لغة البيان الوطني لأكبر تنظيم يجمع مديري التعليم العمومي بالمغرب

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي