تذمر كبير في صفوف مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية بالمغرب

تذمر كبير في صفوف مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية بالمغرب

- ‎فيإعلام و تعليم, في الواجهة
24434
6

محمد خالد

خلف قرار الاقتطاع من حوالة شهر نونبر 2023 تذمرا كبيراً في صفوف مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية بالمغرب، والذي تراوح مبلغه مابين 2500 درهم و3000 درهم.

وبحسب مدير أحد المدارس بمراكش في تصريح لكلامكم  ، فقد إلتزم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، لمكاتب جمعيات التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بوقف الاقتطاعات التي كانت قد لحقت كل المستفيدين من إطار متصرف تربوي، خلال شهر يوليوز .

وأضاف المتحدث نفسه ، لقد عهدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بوقف الاقتطاعات إلى غاية تسوية وضعية المتصرفين التربويين المالية، ولكن الوزارة لم تف بوعدها ونقضت العهد بين شكيب بنموسى وجمعيات التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية.

وأفاد أن الاقتطاع ثم دون استفادة فوج 2022 من الترقية إلى خارج السلم والتي ثم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، مضيفا أنه كان من الأجدر بالوزارة إخراج لوائح المستفيدين من الترقية إلى خارج السلم لتحفيز المتصرفين التربويين بالإسناد، وشيوخ الإدارة التربوية الذين أسسوا للإدارة التربوية وهم على مقربة من التقاعد حد السن.

وتساءل المدير نفسه حول سبب تأخير لوائح المستفيدين من الترقية برسم 2022، ثم أن جميع البلاغات الخاصة بتنسيقيات المتصرفين التربويين لا تهم المتصرف التربوي بالإسناد.

وطالبت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أحد مكونات التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بالمغرب إلى وقف الاقتطاعات إلى غاية تسوية وضعية المتصرفين التربويين بالإسناد في إطار الترقية خارج السلم مع التعجيل بالإعلان عن نتائج الترقية لسنة 2022.

وللإشارة ينتظر ميلاد إطار جديد يدافع عن حقوق المتصرفين التربويين بالإسناد وشيوخ الإدارة بالمغرب، مع اتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية