الوالي شوراق يستقبل رؤساء الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش

الوالي شوراق يستقبل رؤساء الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
643
6

كلامكم

استقبل والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 ، رؤساء الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش والتي تتمثل في 13 جماعة ترابية قروية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق أول لقاء تواصلي بين الوالي ورؤساء الجماعات الترابية القروية منذ تعيينه من طرف جلالة الملك محمد السادس .

وأبدى الوالي باستعداده التام لكل عمل مشترك وفعال يهدف إلى تنمية الجماعات الترابية القروية.

وفي سياق كلمته الافتتاحية، أشار الوالي إلى ضرورة ضمان الاكتفاء العام لساكنة المجال القروي وكذا توفير أساسيات العيش لهم والتي تتجسد في: الماء، الكهرباء، الطريق، الصحة، التعليم عامة والتعليم الأولي على وجه خاص.


وأكد الوالي في افتتاح الاجتماع أن “جميع مشاريع الجماعة عليها أن تنفذ في الحين بالعجالة اللازمة وكل التزام قام به رئيس الجماعة مع المواطن هو التزام للدولة”، مما يفرض على الجماعات الترابية القروية القيام بدورها وتحديد برامجها لتمكينها من تحقيق التنمية المنشودة.


من جهة أخرى، عبر  الوالي عن رغبته في تفعيل برامج تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للساكنة القروية وتهتم بالشباب والمرأة ومحاربة الإجرام ودعم الفئات الهشة خاصة.


كما كان هذا اللقاء فرصة هنأ فيها رؤساء الجماعات الترابية  الوالي على تعيينه الجديد بجهة مراكش-آسفي وعبروا عن استعدادهم للمساهمة في حل مشاكل وقضايا الساكنة المحلية.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي