أزيد من 10 ٱلاف مرتفق يطالبون بفتح أبواب ملاعب القرب بالحي المحمدي الداوديات

أزيد من 10 ٱلاف مرتفق يطالبون بفتح أبواب ملاعب القرب بالحي المحمدي الداوديات

- ‎فيرياضة, في الواجهة
448
6

مريم ٱيت افقير

 

طالبت الجمعيات الرياضية والمدارس الكروية والأندية المنضوية بعصبةمراكش آسفي لكرة القدم الناشطة بملعب الحي المحمدي الداوديات كل والي جهة مراكش آسفي، رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، رئيس مجلس مقاطعة جليز  ورئيس المنطقة الحضرية الحي المحمدي قائد الملحقة الإدارية أمرشيش، بفتح ملاعب القرب الحي المحمدي في وجه المدارس الكروية والأندية المنضوية بالعصبة الجهوية مراكش آسفي .

وبحسب الرسالة توصلت جريدة كلامكم بنسخة منه، فإن جمعيات مجتمع مدني وأندية منضوية تحت لواء العصبة الجهوية مراكش آسفي ممارسين بملعب الحي المحمدي،  وبعد طول انتظار، قرروا أن يضعوا بين ايدي هؤلاء المسؤولين هذا الملتمس، “كخطوة أولى”، قصد فتح أبواب ملاعب القرب الحي المحمدي في وجه المدارس الكروية بالمنطقة وكذلك الأندية الرياضية الممارسة ببطولة عصبة مراكش آسفي.

وأوضخت الرسالة، أنه منذ حدوث الزلزال وهي تعاني من التهجير ولعب مقابلاتها خارج الديار ودون إجراء التداريب، مما ينعكس سلبا على النتائج.

وأشارت أن ملاعب القرب الحي المحمدي هو المرفق الرياضي الوحيد بمنطقة الداوديات خاصة و مقاطعة جليز بصفة عامة، وقد كان يحتضن أزيد من 10000مرتفق،مابين أطفال منخرطين بجمعيات رياضية وكذا لاعبين ولاعبات ممارسين بالأندية المنضوية بعصبة مراكش آسفي وبالتالي.

واستغربت الجمعيات من إغلاق الملاعب في وجه كل هذا الكم الهائل من الممارسين، مطالبين  بالتدخل العاجل لفتح ملاعب القرب الحي المحمدي في وجه الجمعيات والأندية الرياضية، والتي تشتغل مع الفئات الهشة، على غرار باقي الملاعب بمراكش، وذلك مراعاة لصحة وسلامة الأطفال والشباب النفسية، وعدم تركهم للشارع وما يتهددهم فيه من مخاطر.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور. شوراق والمنصوري يزوران أوراش إعادة تأهيل المنطقة الصناعية سيدي غانم بمراكش

كلامكم قامت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش،