الملك محمد السادس: ” عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا..”

الملك محمد السادس: ” عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا..”

- ‎فيسياسة, في الواجهة
650
6
كلامكم
 أكد جلالة الملك محمد السادس، في الخطاب الذي وجهه إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، أن القيم التي تميز الأمة المغربية، مكنت من توطيد المكاسب المحققة في مختلف المجالات.

ويُعدّ هذا الخطاب الثالث من نوعه، على التوالي، الذي يثير في جلالة الملك موضوع “القيم”، التي تشكل العنصر المميز للخصوصية المغربية، في عالم تلاشت فيه هذه القيم أو تضاءل تأثيرها وحضورها.

وقال جلالة الملك “عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا، وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية”.

وأكد جلالته، أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح، التي تميز المغرب، ساهمت في تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

وأوضح جلالة الملك أن المسيرة الخضراء جسدت هذه “القيم العريقة؛ قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها”.

وأكد جلالة الملك محمد السادس أنه عندما تكلم عن الجدية، “فذلك ليس عتابا؛ وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية”، مشددا على أنها “منظومة متكاملة من القيم، مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها، في مختلف المجالات، لاسيما في النهوض بتنمية أقاليمنا الجنوبية، وترسيخ مغربيتها، على الصعيد الدولي”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

كأس العالم لكرة القدم 2030 .. المغرب سيكون في الموعد .

كلامكم   قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد