بسبب مشاريع بناء معطلة ومهملة .. لائحة سوداء لشركات بمراكش ممنوعة من الدعم المباشر للسكن

بسبب مشاريع بناء معطلة ومهملة .. لائحة سوداء لشركات بمراكش ممنوعة من الدعم المباشر للسكن

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
2325
6

محمد خالد

كشفت مصادر إعلامية أن مصالح وزارة المالية بعثت إلى فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،بلائحة سوداء لشركات عقارية ممنوعة من المشاركة في برنامج الدعم المباشر للسكن، بسبب عدم استفاءها لشروط الأهلية، بعدما تبتث في حقها إخلالات سابقة بمعايير الجودة المطلوبة في إنجاز المشاريع المدعومة من لدن الدولة.

وأكدت المصادر نفسها، أن وزارة المالية ووزارة المنصوري ومؤسسة العمران قاموا بسلسلة من الافتحاصات، ووقفوا عند مجموعة من الخروقات والاختلالات لدى هذه الشركات العقارية والتي من المتوقع أن يكونو مديريها موضع السؤال من قبل الجهات المعنية المركزية.

وفي هذا السياق، علمت ” كلامكم” أن مجموعة من المشاريع العقارية الخاصة بالسكن الاجتماعي بمدينة مراكش، قد شملها افتحاص من قبل  الإدارة العامة لمؤسسة العمران، همت عمليات الاتفاقيات المتعثرة في مجال البناء، إثر رصد عدد كبير من المشاريع المعطلة والمهملة في جهة مراكش آسفي.

 

وأشار مهتمون بالشأن العقاري، أن هذه الافتحاصات التي باشرتها مصالح الجهات المعنية المذكورة، ودققت في أجرأته، ستتوقف من خلاله على معايير اختيار الشركات والشروط التي تم الاعتماد عليها في منح الأهلية التقنية والمالية للمقاولات الشريكة في برنامج السكن الاجتماعي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب