باشا مدينة الفقيه بنصالح يعلن عن حل مكتب مجلس الجماعة وانتخاب رئيس جديد

باشا مدينة الفقيه بنصالح يعلن عن حل مكتب مجلس الجماعة وانتخاب رئيس جديد

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
530
6

مريم آيت افقير

أعلن باشا مدينة الفقيه بنصالح عن انطلاق عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي الفقيه بن صالح ابتداء من اليوم الاربعاء 01 نونبر 2023 إلى غاية الأحد 05 نونبر 2023 بمقر باشوية الفقيه بن صالح.

ووفق بلاغ للباشوية، أن القرار جاء بناء على القرار العاملي رقم 263 بتاريخ 30 أكتوبر 2023 الذي يقضي بمعاينة انقطاع محمد مبديع عن مزاولة مهام رئيس مجلس جماعة الفقيه بن صالح مع ما يترتب عليه، حل مكتب مجلس الجماعة الترابية الفقيه بن صالح ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر 2023، طبقا لمقتضيات المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وأقر البلاغ أن تودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح بنفسه على أن يكون المترشح من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شتنبر ،2021، مع مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وأكد البلاغ أن المعني بالأمر ينبغي أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021، ومنتميا إلى إحدى الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2021، بالإضافة إلى تركية خاصة بالترشح لمنصب رئيس جماعة الفقيه بن صالح مسلمة من الحزب الذي يعتني إليه.

يشار أن محمد مبديع، الذي استمر على رأس جماعة الفقيه بنصالح زهاء 26 سنة، جرى توقيفه في أواخر شهر أبريل من السنة الجارية، ويتابع في حالة اعتقال بتهم “تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . مسيرة تضامنية بمراكش مع فلسطين

تصوير: أنس محس الدين