هذا ما ينتظر الوالي الدكتور فريد شوراق.. وضع اليد على الخلل الرئيسي الذي عثر التنمية بجهة مراكش آسفي

هذا ما ينتظر الوالي الدكتور فريد شوراق.. وضع اليد على الخلل الرئيسي الذي عثر التنمية بجهة مراكش آسفي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1444
6

كلامكم

من المرتقب أن يباشر الدكتور فريد شوراق، الذي عينه صاحب الجلالة واليا على جهة مراكش آسفي، مهامه بالانكباب على معالجة مجموعة من الملفات العالقة ودراسة المظاهر العشوائية والنقط السوداء، ومراقبة عن كثب كل كبيرة وصغيرة، ووضع اليد على الخلل الرئيسي الذي سبب في تعثر قطار التنمية بجهة مراكش آسفي .

ويرى المتتبعون للشأن المحلي أن يضع فريد شوراق، استراتيحية محكمة وواقعية، و رسم خارطة طريق مدروسة وجديدة لإعطاء جهة مراكش آسفي المكانة التي تستحقها كما هو الشأن في اقليمي الرحامنة و الحسيمة فور تعيينه عاملا عليهما.


وتعيينه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة مراكش آسفي، جاء استنادا على نهجه سياسة القرب والمقاربة التشاركية مع المنتخبين والبرلمانيين والمجتمع المدني، وهو المشهود له بالعمل جاهدا حتى وقت متأخر من الليل مستثمرا في ذلك تجربته الكبيرة ورصيده الحافل بالمنجزات في مدينتي الرحامنة والحسيمة.


وكما هو معلوم لدى الجميع، أن شوراق قد أفلح في القضاء على الاحتقان الاجتماعي وساهم بشكل كبير في ارجاع البسمة لمدينة الحسيمة ، وسارع الخطى منذ تعيينه عاملا على هذا الاقليم نحو ايجاد حلول عملية وفعالة لكل المشاكل العالقة، واستكمال البناء التنموي والعمراني الذي جعل من الاقليم قطبا واعدا على صعيد الضفة المتوسطية.


ومن الانتظارات التي يأملها سكان جهة مراكش آسفي الانخراط في سلسلة من الاوراش الواعدة والمشاريع المهيكلة، المبرمجة في مخطط الحاضرة المتجددة، وتلك المبرمجة في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها، وذلك بروح ارادية قوية بتعاون وثيق ودائم مع كافة المتدخلين الفاعلين من منتخبين وقطاعات وزارية ومجتمع مدني.

وبعمله الدؤوب و المتواصل يسطيع شوراق ان يكسب ثقة الساكنة واحترامهم، كما فعل بالرحامنة والحسيمة حتى اصبح الجميع ينوه بمجهوداته وبأنه قادر على ان يكسب رهان التنمية المحلية الحقيقية ، و ان يلمس طريقه نحو تحقيق دينامية اقتصادية واعدة.

كل من يعرف الدكتور شوراق، يشهدون له  بالعمل الأحسن وفق منهجية استراتيجية تنموية واضحة الملامح و الاهداف تتأسس على التشخيص التشاركي للحاجيات الملحة و الاستعجالية والعمل الجماعي مع الفاعلين المحليين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي