مراكش. توزيع 69 شهرا حبسا نافذا في حق 18 من المتهمين بالشغب الرياضي

مراكش. توزيع 69 شهرا حبسا نافذا في حق 18 من المتهمين بالشغب الرياضي

- ‎فيرياضة, في الواجهة
704
6

مريم ٱيت افقير

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، اليوم الثلاثاء، أحكاما بالسجن النافذ في حق 18 متهما بالشغب الرياضي، على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي لكرة القدم وضيفه الوداد الفاسي، خلال الأسبوع الأخير من شهر شتنبر الماضي.

وبعد المداولة التي اعقبت ثلاث ساعات من المرافعات والمداخلات ، أدانت المحكمة قائد مجموعة “مجانين نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم” بمعية (ع.ب) بخمسة أشهر حبسا نافذا، فيما تراوحت الأحكام التي صدرت في حق المتهمين الآخرين (ب. ع) و ( أ.ق.أ) و (ش.إ) ب 6 أشهرحبسا نافذا،   وشهرين حبسا نافذا لكل من ( م.إ.ز)و ( ف. أ) و (ح.ع) و( ب. ع).

ومن المنتظر أن يستأنف دفاع المتهمين الأحكام التي صدرت في حقهم، بعدما تابعتهم النيابة العامة المختصة بعدة جنح حسب منطوق الحكم، ب “تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، والتحريض على ارتكاب جنح، وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم مهامهم، والضرب والجرح في حقهم أدى إلى إراقة دم، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية، وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها”.

وكان بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أكد أن بوليس المدينة قام بعملية توقيف عدد من الأشخاص عقب انتهاء المقابلة المذكورة، وأسفرت عن اعتقال 40 شخصا، من بينهم 12 قاصرا، يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي