حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في حادث انجاب سيدة لمولودها بالجنبات قاعة الولادة بسيد الزوين

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في حادث انجاب سيدة لمولودها بالجنبات قاعة الولادة بسيد الزوين

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
223
6

مريم ايت افقير

 

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش بشدة حادث انجاب سيدة لمولودها بالجنبات قاعة الولادة للمركز الصحي جماعة سيد الزوين يوم الجمعة 13 اكتوبر الماضي بسبب غياب مولدة.

 

وقد وقف فرع المنارة مراكش  مجددا على الحالة الكارثية للمركز الصحي، وما وصل اليه الأخير من انعدام أبسط الشروط لتقديم الحق في العلاج والتطبيب، من نقص في الأطر والتجهيزات الطبية، وغياب المداومة الليلية، حيث شهد المركز خلال السنوات القليلة الماضية حالات وفيات أمام ابوابه الموصدة.

وادان بشدة في بيان له توصل موقع كلامكم بنسخة منه، تشدق الدولة بضمان الحماية الاجتماعية، ويستنكر عدم ضمان الحق في الامومة والمراقبة الطبية أثناء الوضع وما ينتج عنها من وفياة للنساء أو الأطفال أثناء الولادة.

واستهجن الفرع استمرار اهمال وضعية المركز الصحي رغم الوقفات الاحتجاجية المتكررة وعشرات المراسلات للجهات المسؤولة.

وطالب بـفتح تحقيق في شأن الحالة المشار اليها في وتحديد المسؤوليات المترتبة عنها، وجدد مطابخ القاضي بتوفير المداومة الليلية بالمركز الصحي والتجهيزات الطبية الضرورية، وكذا توفير شروط الأمن للعاملين بالمركز أثناء الفترة الليلية، والإسراع بإخراج المستشفى المعلن عنه منذ سنوات دون انجازه والذي خصصت له اعتمادات مالية حسب ما هو معلن في قانون المالية السابق.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو وصور. إهمال حديقة بجانب المجلس البلدي لمراكش أدى الى قطع أشجار النخيل..

عدسة: ف. الطرومبتي