تعزيزات أمنية كبيرة بمراكش عشية انطلاق اجتماعات البنك الدولي

تعزيزات أمنية كبيرة بمراكش عشية انطلاق اجتماعات البنك الدولي

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
438
6

تعرف مدينة مراكش منذ يوم أمس، استنفارا أمنيا كبيرا لتأمين حدث استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري،

وتشهد مداخل ومخارج وشوارع المدينة الحمراء انتشارا واسعا لرجال الأمن بالزي الرسمي والمدني التي تعرف توافد عدد من المشاركين في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي من مختلف دول العالم.

ويعرف مقر ولاية الأمن اجتماعات أمنية مكثفة يشرف عليها الإدارة العامة للامن الوطني  ورؤساء المناطق الأمنية، حيث تم وضع خطط واستراتيجيات قبل أيام قليلة من هذا الحدث العالمي، تتجلى في رفع درجة التأهب الأمني بهدف ضمان تأمين الإجتماعات.

وقد جرى وضع استراتيجية أمنية لتأمين وصول المشاركين وتنقلاتهم، وأماكن إقامتهم بالإضافة إلى الفضاء الذي خصص لعقد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث تم تسخير جميع الإمكانيات البشرية واللوجستيكية والفرق الأمنية لهذاالحدث العالمي.

ج مدينة مراكش، من 9 إلى 15 أكتوبر 2023، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، حيث سيشارك فيها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من 190 دولة.

ويتوقع أن يشارك أكثر من 12000 مشارك، من بينهم الرؤساء والمديرون العامون للمؤسسات الدولية القارية أو الإقليمية؛ القطاع الخاص؛ الخبراء والأكاديميون، ممثلو المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية؛ ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

عن زنقة20

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي