ما قصة تماثيل عين غزال ولماذا احتفل بها غوغل ؟

ما قصة تماثيل عين غزال ولماذا احتفل بها غوغل ؟

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
257
التعليقات على ما قصة تماثيل عين غزال ولماذا احتفل بها غوغل ؟ مغلقة

كلامكم

احتفل محرك البحث “غوغل” بتماثيل عين غزال القديمة، التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 8 آلاف عام، حيث تحول شعار محرك البحث التقليدي إلى رسم يحاكي هذه التماثيل. فما هي هذه التماثيل وأين تم اكتشافها ولماذا يحتفل بها موقع غوغل اليوم؟.

اكتشفت التماثيل لأول مرة في الموقع الأثري عين غزال شمال شرقي العاصمة الأردنية عمان في 30 سبتمبر 1983، وتم العثور على مجموعة ثانية عام 1985.

تماثيل عين غزال
ومن خلال بحث الكثير من المواطنين عنها فقد تم الإعلان على ان تماثيل عين غزال، تعد واحدة من أقدم التماثيل التي صنعها الانسان والتي تتواجد في الأردن، حيث يعود التاريخ الخاص بها إلى العصر الحجري الحديث قبل الفخاري، أي أنها من حوالي 8 الألاف عام قبل الميلاد، وهو الامر الذي جعلها ذات أهمية تاريخية لا تتميز بها أي تماثيل أخرى، حيث انها تعتبر من اهم الأدلة التي تخص استيطان الانسان للمنطقة منذ عصور ما قبل التاريخ، والتى يري فيها الكثير من الفنانين التشكيليين بداية انطلاق الفن التشكيلي الذي يعتمد على خيال الانسان ورؤيته الجمالية والروحية للعالم المحيط به.

ما هو موقع منطقة عين غزال؟
كما تمت الاجابة عن سؤال ما هو موقع منطقة عين غزال؟، حيث انها تعتبر موقع أثري مهم يقع في الأردن الشرقي، كما انه يعتبر منبع اكتشاف للعصور ما قبل الفخارية والتي شهدت تحولًا كبيرًا في حياة البشر بصفة عامة، حيث انها كانت الفترة التى تم فيها حيث انتقال البشر من نمط حياة الصيد والتجميع إلى نمط حياة زراعي واستيطاني في قرى ثابتة.

عدد تماثيل عين غزال
كما تم الاعلان على انه يصل عدد تماثيل عين غزال، إلى حوالى 32 تمثالاً، والتى كان لها الفضل في العمل على لفت الانتباه وجذب الاهتمام إلى موقع عين غزال بالأردن، كما تم العثور على 3 أقنعة جصية بجانب التماثيل والتى تمثل وجوها آدمية تعاصر التماثيل الآدمية في وقتها، ولكن حتى الآن لم يتم التعرف على وظيفتها بشكل محدد.

كما انها تعتبر من اهم الأدلة التي تخص استيطان الانسان للمنطقة منذ عصور ما قبل التاريخ، كما انها تعد بداية انطلاق الفن التشكيلي الذي يعتمد على خيال الانسان ورؤيته الجمالية.

وتصور شخصيات عين غزال الرجال والنساء والأطفال بملامح بشرية معقدة مثل العيون اللوزية والأنوف البارزة والأرجل وأصابع القدمين والأظافر الواقعية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حصري.. كمال أمعيوض يقدم استقالته من رئاسة المجلس الجماعي للالة تكركوست

علاء كعيد وضع كمال أمعيوض رئيس المجلس الجماعي