مراكش.. معرض الحنش بمتحف إيف سان لوران

مراكش.. معرض الحنش بمتحف إيف سان لوران

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
706
6

 

أوضح ماديسون كوكس، رئيس مؤسسة حدائق ماجوريل، أن الهدف الأساسي من تنظيم معرض “الحنش – الفن الأصلي الأسترالي” بمتحف “إيف سان لوارن” بمدينة مراكش، يتمثل في انفتاح الزوار المغاربة على فنون أخرى غير معروفة لديهم على غرار الفن الأسترالي الأصيل، والذي وضعه السكان الأصليون لأستراليا الأبورجين.

وذكر كوكس، أن السكان الأصليين موجودون في مختلف البلدان التي لا يستثنى منها المغرب، ومن خلال الفن الذي يقدمونه فإنهم يعكسون نمط عيشهم ومجموعة من التفاصيل المتعلقة بحياتهم.

وتتضمن المجموعة المعروضة ضمن معرض “الحنش”، 30 عملا فنيا حملت توقيع العديد من الفنانين التشكيليين الأستراليين، من بينهم داني ميلور الذي ذكر أنه من خلال هذه الأعمال الفنية يتم رواية قصة السكان الأصليين لأستراليا.

وبالموازاة مع معرض “الحنش – الفن الأصلي الأسترالي”، فإن متحف “إيف سان لوران” يقدم حاليا لزواره من المغاربة والأجانب، معرضا للفنان الأمريكي أولي غاسمان، والذي صور فيه عددا من الفضاءات  التي اشتغل فيها المصمم الراحل إيف سان لوران والتي تركز جلها بمدينة مراكش.

وهو عمل استغرق من غاسمان سنوات من الاشتغال والتنقل بين مراكش وباريس، لتقديم مجموعة من الأعمال الفنية التي تكشف الأمكنة التي شهدت ميلاد مئات التصاميم التي حملت توقيع الراحل إيف سان لوارن.

عن موقع snrtnews

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب