متضررون ” وهميون” بجماعة السعادة بمراكش يقدمون طلبات الاستفادة من التعويض

متضررون ” وهميون” بجماعة السعادة بمراكش يقدمون طلبات الاستفادة من التعويض

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
512
6

محمد خالد

كشفت مصادر جد موثوقة من جماعة السعادة القروية نواحي مراكش لجريدة كلامكم، أن متضررين “وهميون” ينحدرون من عدة دواوير بالجماعة،  أقدموا على ملء طلبات الاستفادة من التعويض بدعوى أن منازلهم انهارت جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم الجمعة الثامن من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر نفسها، أن هؤلاء المتضررون ” الوهميون” أقدموا على تقديم طلباتهم من أجل الاستفادة من التعويض، وأكدوا في طلباتهم أن منازلهم انهارت بسبب الزلزال، غير  أن الحقيقة هي أن منازلهم ( العشوائية) تم هدمها من لدن السلطات المحلية في فترة القائد السابق قبل حدوث الزلزال بفترة طويلة بسبب عدم قانونيتها وشيدت في جنح الظلام.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هؤلاء المتضررون الوهميون، الذين تم هدم بناياتهم سابقا، استغلوا حدث الزلزال وتعيين قائد جديد بجماعة السعادة. وهو  الجاهل بجغرافية المنطقة والوجوه، وأقدموا على تقديم طلبات التعويض في منازل وهمية ولا وجود لها على أرض الواقع.

 

في هذا السياق، طالبت أصوات من المجتمع المدني بجماعة السعادة ، بفتح تحقيق عميق والوقوف على هذه التحايل والنصب على الدولة والضرب على يد كل من تبت تورطه في مثل هذه العمليات الفاسدة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب