فيديو. هذه هي الفنادق التي عادت إلى الحياة بمراكش

فيديو. هذه هي الفنادق التي عادت إلى الحياة بمراكش

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
871
6

كاميرا: ف.الطرومبتي

أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يومه الجمعة 01 شتنبر2023، رفقة  الكاتب العام لعمالة مراكش، و النائب الأول لرئيسة جماعة مراكش ورئيس مجلس مقاطعة المدينة،  و رؤساء المصالح المحلية ورؤساء بعض المصالح اللاممركزة والمؤسسات العمومية، على تسليم المفاتيح إلى الحرفيين المستفيدين من مشروع ترميم فندق الشماع الكائن بحي بن صالح بالمدينة العتيقة بمراكش، الذي تم إنجازه في إطار البرنامج الهيكلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمراكش، على مساحة 740 مترا مربعا، بمبلغ مالي يناهز 6،8 مليون درهم، وبتمويل من صندوق التضامن للسكن والإدماج الحضري. ويشمل الفندق 69 محلا حرفيا وصحنا ومرافق صحية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع سيساهم في الحفاظ على الطابع المعماري والنشاط الحرفي للفندق من جهة، وتحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمستفيدين من خلال توفير فضاء مناسب لمزاولة الحرف وتسويق المنتوج من جهة أخرى.

تحت أنظار الوالي.. السيدة نادية هيلالي مديرة ( راديما) تسلم أحد المستفيدين مفتاح محله.

بعد ذلك، قام الوالي بزيارة كل من فندق القباج الكائن بساحة بن صالح وفندق اللبن الكائن بساحة الرحبة القديمة، وتفقد بعض الأنشطة الحرفية المزاولة بهما، والذين سبق أن خضعا بدورهما لعمليتي الترميم والتأهيل.

كما وقف الوالي على سير أشغال الترميم والتهيئة بسوق السمارين، حيث حث على تسريع وتيرة التنفيذ، مع الحفاظ على جودة الأشغال واحترام الجدولة الزمنية الملتزم بها.  

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. بنموسى يجتمع مع سفراء الدول المعتمدين بالمغرب للحديث عن مستجدات التعليم وتبادل الخبرات والتجارب

كلامكم بنموسى يجتمع مع سفراء الدول المعتمدين بالمغرب