المبرزون في إطار FNE يراسلون بنموسى حول النظام الأساسي

المبرزون في إطار FNE يراسلون بنموسى حول النظام الأساسي

- ‎فيإعلام و تعليم, في الواجهة
146
التعليقات على المبرزون في إطار FNE يراسلون بنموسى حول النظام الأساسي مغلقة

كلامكم

وجهت النقابة الوطنية للأساتذة المبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE -التوجه الديمقراطي مراسلة إلى وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص النظام الأساسي، والذي وصفته “بالتراجعي”.

وأكدت النقابة أن النظام الأساسي “يضرب المكتسبات التاريخية لأسرة التعليم ويمس بمبادئ العدالة الوظيفية عبر تكريس الهشاشة واللاستقرار”، معتبرة اقتراحات الوزارة فيما يخص فئة المبرزين “لا تستجيب لانتظارات الأساتذة المبرزين/ ات ولا ترقى إلى الحد الأدنى من توقعاتهم ولا تلبي مطالبهم العادلة المتمثلة في اتفاقي 19ابريل2011 و26ابريل2011”.

وأشارت النقابة إلى أنها سبق وأن دقت ناقوس الخطر “بشأن الأوضاع التي تعيشها منظومة التبريز وما آل إليه واقع المبرزات والمبرزين بما ينذر باختلالات وامتعاض وسخط عارمين في الأوساط المبرزين، والذي سيؤثر لا محالة سلبا على المردودية وعلى جودة أداء المنظومة وعطاء العاملين بها”.

وأعلنت النقابة “تشبثها المطلق بالمطالب الراسخة لهيئة التبريز وعلى رأسها النظام الأساسي الخاص بالمبرزين، موضوع اتفاق19 ابريل 2011″، داعية الوزارة “إلى تنفيذ مخرجات الاتفاقات الرسمية المشار إليها أعلاه كأرضية لكل توافق ممكن من أجل إنصاف هذه الفئة التي أمدت ولا زالت تمد المنظومة التعليمية بأجود الأطر والكفاءات والموارد البشرية”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بورتري عن الاستاذ الغرفي المرشح لمنصب نقيب المحامين بمراكش

كلامكم