برلمانية تثير قضية الانتهاكات الجنسية ضد الاطفال في الرحلات والمخيمات

برلمانية تثير قضية الانتهاكات الجنسية ضد الاطفال في الرحلات والمخيمات

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
241
6

كلامكم

وجهت فاطمة التامني،البرلمانية عن فيدرالية سؤالا كتابيا إلى محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والاتصال والتواصل حول :”الدور الرقابي للسلطات في الحد من الانتهاكات الجنسية ضد الاطفال المستفيدين من الرحلات او التخييم”.ذ

وجاء في السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية:”باتت الأسر المغربية، تتخوف من السماح لأبنائها من السفر للمخيمات والرحلات، التي تنظمها الجمعيات، وبعضها تتخلله سلوكات شاذة ، من تحرش وهتك عرض ، وغيرها من السلوكات المرفوضة والمجرمة”.

وأضافت:”لعل آخر هذه الأحداث، تلك التي رصدت بشاطئ الجديدة، من طرف رئيس جمعية رياضية نظم رحلة للأطفال، والذي تم ضبطه في وضعية مشينة وهو يمارس تحرشا جنسيا على اطفال اؤتمن على حياتهم وسلامتهم من قبل اسرهم”.

وتابعت قولها:”يذكر أن ما قام به المشتبه به، نسمع ونقرأ عنه على مدار السنة، وفي عدة مرافق ومنها ما يتعلق بتنظيم الرحلات للشواطئ والغابات ، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن الدور الرقابي التي تقوم به السلطات من أجل الحد من هذه الممارسات، وإعادة الثقة في العمل الجمعوي لاسيما المتعلق بالطفولة”.

وخلصت إلى القول:”لذا نسائلكم السيد الوزير عن التدابير التي ستنخدونها من أجل رقابة هذه الرحلات التي تنظمها الجمعيات للأطفال، وإعادة الثقة لدى الأسر في العمل الجمعوي المؤتمن على الناشئة ؟”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

كأس العالم لكرة القدم 2030 .. المغرب سيكون في الموعد .

كلامكم   قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد