مراكش . فيلات ل”الشيشة” شيدت بدون تراخيص بمنطقة رياض السلام الازدهار

مراكش . فيلات ل”الشيشة” شيدت بدون تراخيص بمنطقة رياض السلام الازدهار

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
813
6

محمد خالد

يحرم البناء العشوائي الخزينة العامة في مراكش من ملايين الدراهم سنوياً.

تنتظر الجمعية الوطنية لحماية المدينة، أن تعطي سلطات مراكش، الضوء الأخضر، للمصالح التقنية من أجل بدء عملية التحقيق في بناء فيلات بمنطقة رياض السلام الازدهار وراء متحف الماء، خارج القانون، واستنزفت الفرشة المائية من خلال حفر آبار وتشييد مسابح.

وقالت الجمعية المذكورة في اتصال بكلامكم، أن مجموعة من الفيلات بهذه المنطقة شيدت بدون تراخيص منذ سنوات، مما شجع آخرون على العزم في بناء فيلات أخرى من أجل استعمالها مقاهي للشيشة.

كما سلطت عملية الضوء على الاختلالات الخطيرة في مجال التعمير بتراب مقاطعة جليز بمنطقة رياض السلام، والتي تتخذ عدة أوجه ويتسع نطاقها جغرافيا بسبب ضعف الرقابة.

ووفق مصادر ” كلامكم “فإن المعطيات تشير إلى احتمال تفجر فضائح معمارية لا تقل خطورة عن سابقها بشكل عشوائي في تحد صارخ لكل المصالح الخارجية.

وفي هذا السياق، طالبت الجمعية الوطنية لحماية المدينة من والي مراكش، من أجل التدخل لتحديد المسؤوليات في قضية بناء فيلات بمنطقة رياض السلام بحي الازدهار بمراكش ، دون الحصول على التراخيص القانونية لهذا النوع من المشاريع، حيث تساءلت عن مسؤولية الجهات المكلفة بالمراقبة من سلطات محلية ، ودورها في غض الطرف عن هذه الفضيحة غير المسبوقة، كما نبهوا ، إلى خطورة ضرب القوانين والتشريعات المنظمة لمساطر التعمير، وما رافقها من خروقات تستوجب ترتيب المسؤوليات.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تعرض صحة عشرة آلاف نسمة للمجهول بمدينة فجيج الحدودية.

احمد اسهول في ظل وضع الاحتقان الاجتماعي غير