تزوير وثائق ….لهذه الأسباب تقرر تسطير متابعات من طرف وزارة العدل

تزوير وثائق ….لهذه الأسباب تقرر تسطير متابعات من طرف وزارة العدل

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
415
6

كلامكم

كشف بيان لديوان وزير العدل ، توجه هذه الأخيرة الى تسطير متابعات قضائية ، بعد انتشار شريط فيديو، بشكل واسع على تطبيق التراسل الفوري واتساب، تظهر من خلاله شاشة حاسوب عليها مذكرة نسبت لوزارة العدل حول كيفية تصحيح الاختبارات الكتابية وإجراء الاختبارات الشفوية.

وأكدت وزارة العدل، في بلاغها، أن ما ورد في المذكرة المفبركة التي تمت عنونتها بمذكرة سرية خاصة غير قابلة للطباعة أو النسخ، موجهة من وزير العدل إلى أعضاء لجنة امتحان المحاماة، لا يمت بصلة لوزارة العدل.

كما شدد البلاغ ذاته، على أن المضامين الواردة في المذكرة المذكورة لم تصدر جملة وتفصيلا عن الوزارة.

وأوضح المصدر، أن من قام بإصدار هذه المذكرة المفبركة استغل الهوية البصرية لوزارة العدل، وقام بفبركة وقائع وهمية وذيلها بختم وتوقيع مزور نسبه لوزير العدل.

وذكرت الوزارة، أن الفاعل أقدم على نشر المذكرة المزورة عن طريق تطبيقات التواصل والتراسل بنية المس بمصداقية المؤسسات.

وتابعت، أن نشر هذه المذكرة، تم أيضا بغاية التشكيك في الجو العام الإيجابي الذي مر فيه امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الأخير، تضيف الوزارة.

وذكرت وزارة العدل، أنها تقدمت بشكاية رسمية في هذا الأمر، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة

وأكدت وزارة العدل، أنها قامت بتقديم شكاية رسمية في الموضوع، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، وذلك لإصدار تعليماته من أجل إجراء بحث جنائي في الموضوع وترتيب الآثار القانونية في ضوء ما سيسفر عنه في حق المتورطين في هذه الأفعال.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . مسيرة تضامنية بمراكش مع فلسطين

تصوير: أنس محس الدين