“جريمة الحي الشتوي” التي هزت مراكش.. الحكم على الأب الفرنسي ب 30 سنة سجنا نافذا

“جريمة الحي الشتوي” التي هزت مراكش.. الحكم على الأب الفرنسي ب 30 سنة سجنا نافذا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
781
6

محمد خالد

قضت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الخميس، بالحكم ثلاثين (30) سنة حبسا نافذا في الملف المتعلق بالفرنسي Petit gaz Robert Jaques ، المتابع في حالة اعتقال بتهمة قتل ابنيه القاصرين. عن طريق  التسميم ، و محاولته الانتحار بأحد الفنادق بمدينة مراكش، يوم 2022/12/20 .

وقد وقعت الجريمة في أحد الفنادق الفاخرة في الحي الشتوي بمدينة مراكش.

و تم العثور على الطفلين، جثتين هامدتين، إلى جانب والدهما الذي كان في حالة حرجة، حيث تم نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات أحد المستشفيات بعد محاولته الانتحار.

وكانت الشكوك قد حامت عند معاينة الحادث حول تعرض الضحيتين والمتهم الرئيسي لحادث تسمم غذائي، قبل أن يتم اكتشاف آثار حقن على جثتي الطفلين، ثم جرى نقلها إلى المشرحة لأجل تحديد أسباب الوفاة.

رسالة أخيرة

و تم العثور على رسالة خطية داخل الغرفة الفندقية التي كانت مسرح الجريمة، حيث يعتبر الأب، وهو متقاعد في مجال التمريض، المرتكب هذه الجريمة المروعة التي تعود إلى أسباب عائلية وشخصية.

وقد تم استدعاء طليقة المتهم، وهي مغربية الجنسية للاستماع إلى إفادتها من طرف الشرطة القضائية، إلى جانب عدد من العاملين داخل الفندق الذي كان يقطن به الوالد رفقة طفليه اللذين يبلغان 9 و13 سنة.

هكذا فكت الشرطة لغز الجريمة.

كانت المديرية العامة للأمن الوطني ،كشفت أن الشرطة القضائية بمدينة مراكش قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد أسباب وملابسات إقدام سائح فرنسي، على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد عن طريق حقن طفليه القاصرين بمادة مشبوهة.

وأوضح بيان المديرية، أن المعاينات والخبرات الأولية، أكدت أن جثتي الطفلين الضحيتين لا تحملان أي آثار للعنف أو المقاومة، باستثناء علامة للحقن من الخلف بمادة مشبوهة.

وأكد المصدر عدم معاينة أي علامات للعنف على مستوى الأب الذي يحمل الجنسية الفرنسية، حيث تم نقله للمستشفى وخضع للعلاج بقسم العناية المركزة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

شاطئ سيدي موسى في الجديدة إقطاعية للبلطجة المسنودة بالنفوذ السلطوي

من عبد الواحد الطالبي – مراكش   تحول