جمعية سبعة رجال  لفن الملحون والتراث المغربي تجدد موعد الأصالة مع مهرجان الملحون

جمعية سبعة رجال  لفن الملحون والتراث المغربي تجدد موعد الأصالة مع مهرجان الملحون

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
509
6

رشيد المازوني

    تضرب جمعية “سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي” موعدا مع جمهور الفن الأصيل من خلال تنظيمها للدورة 15 لمهرجان الملحون،  تحت شعار : فـن الملحون  :  اصالة و حضارة

    وذلك في الفترة الممتدة من 26 -27 – 28 -29يونيو 2023. في فضاءات مختلفة  داخل جهة مراكش  ,وعممت الجمعية المذكورة بلاغا في الموضوع، اكدت فيه أن الدورة الجديدة من مهرجان الملحون، سيعرف حضور   باحثين ومفكرين مختصين في فن الملحون على الصعيد الوطني .  وأبرزت الجمعية، أن هذه الدورة تشكل محطة جديدة واضافة نوعية، انطلاقا من كونها تجسد التقارب والتواصل بين جميع الأطراف في حلقة الملحون الرفيعة، من الشاعر و المنشد والمبدع والباحث و إلى الجمهور المتلقي.

وأشارت الجمعية في بلاغها، أن المهرجان سيعرف حضورا قويا للزجالين والشعراء، وفرق في هذا الفن الأصيل   .إلى جانب ذلك، ستشهد الدورة 15 من المهرجان، تنظيم ندوات ولقاءات فكرية يشارك فيها نخبة من ألمع الباحثين في مجال فن الملحون .

     وخصصت الجمعية في برنامج المهرجان، سهرتين فنيتين إضافة  الى ليلة تراثية تجسد  مد الجسر  برجال  اعطوا وعايشوا  فن الدقة المراكشية في الماضي بكل تجلياتها  وكونوا حاضرا طاقات جديد تسهر على استمرار هذا الحفل  لمستقل يحافظ على هويتنا التراثية المغربية القحة ودعم مناعتها بتشجيع الناشئة على سبر اغوار هذا الفن التراثي المراكشي الجميل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور