فيديو. وهبي لمؤتمرات ومؤتمري مراكش: من يتوهم أنه يؤثر على قرارات المكتب السياسي عليه أن ينتحر

فيديو. وهبي لمؤتمرات ومؤتمري مراكش: من يتوهم أنه يؤثر على قرارات المكتب السياسي عليه أن ينتحر

تقرير / مريم آيت افقير . كاميرا / ع. توجاني

 

     قال الأمين العام في كلمته التوجيهية أمام جموع الحاضرات والحاضرين لأشغال المؤتمر الجهوي، المنعقد يومه السبت 3 يونيو 2023، بمدينة مراكش، تحت شعار :”دينامية والتزام مع روح التأسيس”، بحضور كبير لباميات وباميي جهة مراكش أسفي، “جئناكم اليوم لنأخذ دعمكم ودعواتكم في عملنا، لأننا سننتصر ونحتل المركز الأول ومراكش سيكون لها الشرف لدعم هذا العمل”.

وأكد الأمين العام في كلمته أن الحزب أصبح في قلب العمل السياسي، ولا يمكن لأحد أن يعتبره خارج العملية الانتخابية والسياسية، لأنه أصبح جزءً لا يتجزأ من القرار السياسي، ويسير أروع مدينة في المغرب وهي مراكش الحمراء التي بخجلها تصبح حمراءً، وحيث يسير مجلسها البلدي من طرف فاطمة الزهراء المنصوري ورئاسة مجلس الجهة من طرف سمير كودار.

وعلى صعيد اَخر، أوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة فيما يخص القرارات التي تنسب له، أنه قد يتم اتخاذ القرارات داخل المكتب السياسي لأنه لا يوجد أحد يعلو على الحزب والجميع عليه أن يلتزم بالقرارات التي يتخذها الحزب ومكتبه السياسي، معتبراً أن من يتوهم أنه يؤثر على قرارات المكتب السياسي والقيادة الحزبية عليه أن ينتحر لأن ذلك لن يكون أبداً.

وأبرز الأمين العام أن البام ماضٍ في ديناميته التنظيمية وسيستكمل هيكلة المؤتمرات الجهوية وتأسيس هيئة المنتخبين والمنتخبات، معبرا عن رفضه اتخاذ أي قرار خارج القيادة الحزبية ومن يريد ذلك عليه أن يبحث عن الأمر خارج الحزب، لأن الحزب ومكتبه السياسي فوق الجميع.

 

من جهة أخرى توجه؛ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي؛ برسالة تهنئة طارق حنيش؛ بمناسبة تجديد الثقة له أمينا عاما جهويا للحزب بجهة مراكش اسفي.

وجاء في رسالة تهنئة الأمين العام: “على إثر إعادة الثقة فيكم أمينا جهويا من قِبل مؤتمرات ومؤتمري جهة مراكش اسفي؛ إثر انعقاد أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بمدينة مراكش؛ يسعدني أن أتقدم إليكم بأطيب عبارات التهنئة بمناسبة هذا النجاح؛ وأيضا نجاح أشغال المؤتمر الجهوي، الأمر الذي يقوي مكانة الحزب بكل أقاليم الجهة، كما يعد شكلا من أشكال الثقة التي يحظى بها لدى المواطنات والمواطنين المتطلعين إلى مستقبل أفضل وتحقيق الانتظارات عبر العمل المُنجز من طرف كفاءات الحزب ومنتخباته ومنتخبيه”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

نور الدين بازين كشف سبعة أعضاء من أعضاء