الوزبرة المنصوري: نحن بصدد العمل على إخراج المرسوم الخاص بتنزيل الدعم المباشر

الوزبرة المنصوري: نحن بصدد العمل على إخراج المرسوم الخاص بتنزيل الدعم المباشر

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
305
6

كلامكم

كشفت؛ وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، أن العجز السكني بالمغرب انخفض من مليون وحدة سنة 2002 إلى أقل من 385 ألف وحدة سنة 2021.

وردت الوزيرة، في معرض جواب على سؤال كتابي تقدم به الفريق الحركي، أن الوزارة بذلت مجهودات بشراكة مع مختلف الفاعلين في المجال، من أجل خلق نوع من التوازن بين العرض والطلب، وتحقيق الملاءمة الكمية والنوعية بينهما، عبر حملات إطلاق العديد من البرامج السكنية والعمرانية.

وأوضحت الوزيرة المنصوري، أن الوزارة، وبالتشاور مع وزارة الاقتصاد والمالية، بصدد العمل على إخراج المرسوم الخاص بتنزيل الدعم المباشر، الذي يتضمن سبل وآليات تأطير وتدبير الدعم، وكذا الفئات المستهدفة وشروط منح الدعم، وهذا ما سينتج عنه خلق دينامية جديدة لعملية اقتناء السكن، وإعطاء نفس جديد للقطاع الذي تأثر منذ سنة 2020 بتداعيات جائحة كورونا، وكذا انتهاء التعاقد في إطار برامج السكن الاجتماعي.

وأشارت المسؤولة الحكومية أنه مع بلوغ البرامج السكنية المدعمة من طرف الدولة  نهايتها، أصبح من المؤكد بلورة وتطوير قطاع الإسكان بشكل عام والسكن الاجتماعي على الخصوص، مبرزة أن هذه الظرفية  تتطلب إطلاق مشاورات على نطاق  محلي وجهوي ووطني واسع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان