الأغلبية البرلمانية توصي باستكمال تقييم مخطط المغرب الأخضر

الأغلبية البرلمانية توصي باستكمال تقييم مخطط المغرب الأخضر

- ‎فيالمغرب الفلاحي, سياسة
363
6

 

دعت هيئة رؤساء الأغلبية بمجلس النواب إلى إعادة تشكيل لجنة لتقييم مخطط المغرب الأخضر من أجل “استكمال دراسة ومناقشة هذا المخطط في آجال معقولة بما يساهم في تطوير القطاع الفلاحي”.

وأعلنت الهيئة، في بلاغ أعقب اجتماعها الاثنين 22 ماي 2023، أنها تدعو رئيس مجلس النواب إلى إعادة تشكيل “اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر” والتي توقفت أشغالها بسبب فقدان رئيسها للصفة النيابية إثر القرار الصادر عن المحكمة الدستورية.

وأفاد البلاغ بأن رؤساء الأغلبية وبعد اطلاعهم على مسار دراسة ومناقشة مشاريع ومقترحات القوانين المعروضة على أنظار المجلس، فقد ثمنوا الدينامية الإيجابية التي تعرفها أنشطة اللجان النيابية في المواضيع ذات الصلة، داعين في الوقت ذاته كافة أعضاء فرق الأغلبية إلى بذل المزيد من الجهد من أجل تسريع وتيرة العمل التشريعي والرقابي.

وتابع المصدر ذاته أنه وحرصا منها على أهمية المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية التي تدخل في قلب المعادلة الرقابية لمجلس النواب، فقد توقفت الهيئة عند حصيلة المجلس بهذا الخصوص، وتبين لهم أن العديد من المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية قد أنهت إعداد تقاريرها وهي الآن بصدد عرضها على اللجان المعنية من أجل مناقشتها.

ولاحظت الهيئة أن بعض اللجان والمهام الأخرى هي في طور وضع اللمسات الأخيرة على صياغة تقاريرها لتأخذ مسارها وفق المسطرة الرقابية الجاري بها العمل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاثنين المقبل .. بوادر انفراج في ملف الاساتذة الموقوفين على المستوى الوطني..

محمد خالد كشف مصدر مسؤول باكاديمية التربية والتكوين