التحقيق في تبديد أموال عمومية بمجلس جهة مراكش آسفي.. شخصيتان سياسيتان بارزتان أمام محكمة جرائم الأموال

التحقيق في تبديد أموال عمومية بمجلس جهة مراكش آسفي.. شخصيتان سياسيتان بارزتان أمام محكمة جرائم الأموال

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1126
6

كلامكم بالتصرف

ستعقد محكمة جرائم الأموال في مدينة مراكش أولى جلسات محاكمة شخصيتين سياسيتين كبيرتين في المغرب يوم الخميس المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من عبد العالي دومو، القيادي والبرلماني السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، وأحمد التويزي، القيادي ورئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.

وأفادت جريدة هسبريس الإلكترونية أنه تم إعادة فتح قضية دومو، المتهم بتبديد أموال عمومية أثناء رئاسته لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، وكذلك قضية رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، حيث سيواجه المحاكمة بسبب اختلالات مالية في تسيير شؤون بلدية آيت أورير بإقليم الحوز التي يترأسها حاليًا، وذلك بناءً على ولاية سابقة.

ووفقًا لهسبريس، فإن رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة مطالب بالحضور إلى المحكمة يوم الخميس المقبل، خاصةً أنه تغيب عن الجلسة السابقة. وتشير المصادر إلى أنه في حال غيابه عن الجلسة المقررة في 25 مايو الحالي بدون عذر، سيتم إحضاره بالقوة، على غرار ما حدث مع محمد مبديع.

وبحسب المصدر نفسه، فإن النيابة العامة ستقوم بتحريك العديد من الملفات والقضايا المرتبطة بالفساد وتبديد أموال الجمهور في الجماعات والمؤسسات العامة خلال الفترة المقبلة، استجابة لمطالب الجمعيات الفاعلة في مجال حماية المال العام ومحاربة الفساد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. مهنيو قطاع اصلاح السيارات بالمغرب : صناعة السيارات طورات وخاصنا نطورو مع التقنية جديدة..

تصوير. ف. الطرومبتي