طلبة المدرسة المحمدية للمهندسين ينظمون النسخة العاشرة من اليوم الصناعي

طلبة المدرسة المحمدية للمهندسين ينظمون النسخة العاشرة من اليوم الصناعي

- ‎فيبلاحدود, في الواجهة
551
6

كلامكم /الرباط

ينظم نادي الهندسة الصناعية للمدرسة المحمدية للمهندسين النسخة العاشرة من اليوم الصناعي، تحت عنوان : ” الصناعة في المغرب : بين ذاتية الآلة و مركزية الإنسان “. و ذلك يومه السبت، العشرين من شهر ماي الجاري، بالقاعة متعددة الإختصاصات بالمدرسة.

 

ويعتبر هذا اليوم فرصة لخلق فضاء لتبادل المعلومات و الخبرات بين المهندسين خريجي الشعبة الذين اكتسبوا من تجربتهم في مختلف القطاعات الصناعية المحلية و الدولية الشيء الكثير، بين المحاضرين كل حسب ميدان تخصصه، بين الأساتذة بعمق فهمهم للنظريات و طرق تطبيقها، و بين الطلبة المتطلعين للنهل من فيض علم كل من سبق ذكرهم، لإثراء رصيدهم المعرفي بمعلومات قضى ملاكها في جمعها السنين الطوال.

سيُستهل اليوم الصناعي بمحاضرة ، سيركز فيها المحاضرون حول محورين رئيسيين : أولهما هي الثورة الصناعية الرابعة في المغرب : أين نحن منها ؟ و ما المنتظر منها أن تقدم لبلدنا ؟ قبل أن يعرجوا على موضوع الساعة، و هي الثورة الصناعية الخامسة، و هل بالإمكان لصناعتنا أن تتجاوز الأخطاء التي وقع فيها من سبق و أن طبقوا الصناعة 4.0 و أن تركز من اللحظة على الصناعة 5.0.

 

سيُختتم اليوم أيضا بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في مسابقة “التحدي الصناعي للمدرسة المحمدية للمهندسين” ، مسابقة نظمت هذه النسخة بشراكة مع “مجموعة مناجم” حيث اقترحوا على الطلبة إحدى مشاكلهم اليومية، ما جعلهم يبذلون قصارى جهدهم، و يضعون أنفسهم أمام تحدٍّ صعبٍ لإيجاد حل لها. حيث سيقومون بعرض الحلول التي ابتكروها يومها، قبل تسلم الفائزين للجوائز التي استحقوها.

كأعضاء في النادي الصناعي للمدرسة المحمدية للمهندسين، نحن جد سعداء باستقبالكم، مهندسين كنتم أو طلبة أو باحثين في مجال الصناعة، من أجل اقتسام المعرفة و تشاركها.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ذكريات الكالتشيو..الحلقة18. ماركو تارديلي : “والدتي من جعلتني بطل العالم “

  ” ذات يوم عاد الطفل الصغير توماس