مطالب بتوفير الأطر والأدوية بالمركز الصحي ايت داوود باكفاي

مطالب بتوفير الأطر والأدوية بالمركز الصحي ايت داوود باكفاي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
487
6

حياة بنعلا

راسلت فعاليات من المجتمع المدني والحقوقي بمنطقة اكفاي عمالة مراكش المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة مراكش اسفي ، من أجل التدخل لتحسين وضعية المركز الصحي القروي ايت داوود، بجماعة اكفاي وحسب هذه المراسلة التي توصلت بها الجريدة ، فإن المركز المذكور خال من أبسط الضروريات حيث يعرف نقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية التي يجب أن تتوفر في كل مركز صحي، و اشارت الفعاليات ذاتها الى مجموعة من النواقص بالمركز عينه والتي من ضمنها افتقاره لطبيب رءيسي والاطر التمريضية .

بالاضافة الى النقص الحاد في مجموعة من الأدوية الخاصة بداء السكري والضغط الدموي ، حيث يضطر عدد من المرتفقين لشراء الدواء من الصيدليات الخاصة، كما طالبوا بتوفير كميات الأدوية التي تعرف طلبا متزايدا من قبل ساكنة المنطقة التي تواجه امراضا موسمية.

هذا وأكد ادريس حيدرة المستشار الجماعي بالمجلس القروي اكفاي في اتصال بالجريدة ، على أن العدد الكبير للسكان لا تسايره الاستراتيجية المتبعة في المركز الصحي ايت داوود سواء على صعيد الأدوية أو على مستوى عدد الأطر الطبية والتمريضية مشددا على ضرورة تعيين طبيب بالمركز المذكور.

وطالب حيدارة بتحسين بنية المركز التحتية كما حدث مع مجموعة من المراكز الصحية الحضرية بمناطق متفرقة من مراكش، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات ..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشراقات تعاضدية (2).

  باعتبار التعاضدية العامة للتربية الوطنية راكمت تجربة