بشرى للساكنة المراكشية: العرض المدرسي بمدينة مراكش، يتعزز بافتتاح مؤسسة المواكب للتعليم المدرسي الخصوصي بأبواب مراكش ( فيديو وصور).

بشرى للساكنة المراكشية: العرض المدرسي بمدينة مراكش، يتعزز بافتتاح مؤسسة المواكب للتعليم المدرسي الخصوصي بأبواب مراكش ( فيديو وصور).

كلامكم

تعززت الساحة التعليمية بمدينة مراكش بافتتاح مؤسسة المواكب للتعليم المدرسي الخصوصي (الأولي، الإبتدائي والاعدادي،الثانوي التاهيلي) وذلك بمنطقة ابواب مراكش الشطر:E3-4 بمقاطعة المنارة.


المجموعة المدرسية الجديدة تقدم عرضا تربويا متنوعا يجمع بين جودة التعلمات من جهة، ومختلف الأنشطة التعليمية والخدماتية من جهة ثانية، كما ينطلق العرض التربوي للمجموعة من الاستثمار الجيد لفضاءات المؤسسة، ولتجهيزاتها والموارد البشرية المشتغلة بها، مع إدماج كافة الشروط المادية والتربوية اللازمة لضمان تمدرس فعال لتلامذة المجموعة، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال جودة المنهاج الموظف ضمن التعليم الصفي، وجودة البنية التحتية والتجهيزات الموظفة، وكفاءة الأطر التربوية والإدارية، وجودة التكوين الأساسي والمستمر داخل المؤسسة.


وفي تصريح للاستاذ عبد العزيز الديهي أحد مؤسسي هذا المشروع التربوي الرائد لجريدة “كلامكم” “ قال بأن مؤسسي هذا المشروع جد مسرورين للاستثمار بالمدينة الحمراء، عبر إنشاء مؤسسة تعليمية تربوية من الجيل الجديد، لتلاميذ مغاربة تعنى بمستقبل الأجيال الصاعدة، بحيث يعتمد البرنامج الدراسي للمؤسسة نظاما للتعلمات يمكن التلاميذ من اكتساب كفايات متنوعة وامتلاك القدرة على توظيفها خلال حياتهم المهنية والاجتماعية عبر أربعة مراحل.

لذلك تم اختيار مقاربة تعتمد التعدد اللغوي باعتماد اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية ، والعلوم والرياضيات والفيزئاء والكيمياء والعلوم الانسانية،وعلوم الحياة والارض،والاعلاميات والتكنولوجيا، والتربية البدنية، كما أن المؤسسة تتوفر على مرافق عديدة (تربوية، ورياضية..) ذات مواصفات دوليةعالية، بالاضافة إلى أن الأساتذة العاملين بالمؤسسة خضعوا عبر مراحل ل(امتحانات) مختلفة لاختبار مدى كفاءاتهم من أجل ممارسة مهنة التربية والتدريس بالمؤسسة.

وبهذه المناسبة يتوجه الاستاذ عبد العزيز الديهي،بنداء إلى كل الاباء والامهات الراغبين في الاطلاع على مرافق المؤسسة وعلى عرضها التربوي،بزيارة المؤسسة،التي ستكون ابوابها مفتوحة في وجه العموم، طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحا إلى السابعة مساءا، كما تعلن إدارة المؤسسة عن انطلاق عملية التسجيل برسم الموسم الدراسي2023/2024.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تأثير الحرارة المفرطة على المراكشيين: لجوء إلى ساحات الأسواق الممتازة وأرصفة الشوارع في غياب الحدائق والمنتزهات

سمية العابر في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي