منتخبو و جمعويو ثلاث نيعقوب غاضبون من المندوب الإقليمي للصحة

منتخبو و جمعويو ثلاث نيعقوب غاضبون من المندوب الإقليمي للصحة

- ‎فيمجتمع
225
6

علاء كعيد

رغم توجيه الدعوة له، غاب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الرعاية الاجتماعية بالحوز عبد المالك المنصوري، عن أشغال دورة ماي العادية للمجلس الجماعي لثلاث نيعقوب التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي، بهدف مناقشة نقطة في جدول الأعمال تتعلق بالمركز الصحي للجماعة.

غياب المندوب الإقليمي أثار غضب منتخبي و فعاليات المجتمع المدني بالجماعة، معتبرين موقفه استهتارا بالساكنة و احتقارا للقوى الحية بها.

و للإشارة، فهذا المركز الصحي الذي يقدم خدماته لأربع جماعات ترابية هي ثلاث نيعقوب و إيجوكاك و إغيل و أغبار، يعرف مجموعة من الإختلالات التي تؤثر سلبا على الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، تفاقمت بغياب تام للأطر الطبية به منذ ما يناهز الأسبوع، بحيث أن المركز أغلق أبوابه في وجه المرضى، رغم أهميته و تنوع و حجم الفئات المستفيدة من خدماته.

الوضع الكارثي للمركز المذكور، وقف عليه مفوض قضائي حرر محضرا أكد فيه إغلاق المركز لأبوابه، في أفق وصول القضية إلى القضاء من أجل وضع حد لما يجري به و محاسبة المحسوبين بتهمة عد تقديم الخدمات للمرضى الذين هم في حاجة ماسة إليها. بعد قيام الجماعات الأربع بإتخاذ جميع الإجراءات و استنفاذ كل السبل الداعية لتصحيح الوضع، و رغم وصول القضية إلى قبة البرلمان.

من جانب أخر، طالبت فعاليات جمعوية و سياسية بقيادة ثلاث نيعقوب من عامل الحوز رشيد بنشيخي، بالتدخل و إتخاذ ما يراه مناسبا قصد وضع حد لهذه الاختلالات التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الساكنة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القناة الرابعة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: رهانات وتحديات ثقافية

محمد بلال نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون ضمن